اكدت حق المقدسيين للدفاع عن أنفسهم.أبوزنيد لدنيا الوطن:ندعو للرباط بالاقصى اليوم ونتوقع غدر الاحتلال

اكدت حق المقدسيين للدفاع عن أنفسهم.أبوزنيد لدنيا الوطن:ندعو للرباط بالاقصى اليوم ونتوقع غدر الاحتلال
القدس -خاص دنيا الوطن
توقعت جهاد ابو زنيد عضو المجلس التشريعي عن دائرة القدس وقوع اشتباكات اليوم الجمعة بين المرابطين في الاقصى وقوات الاحتلال , وعزت ابو زنيد ذلك الى غدر الاحتلال ومستوطنيه بالمقدسيين والفلسطينيين .

ووجهت ابو زنيد في اتصال هاتفي مع دنيا الوطن التحية لاهالي القدس الصابرين المرابطين , مؤكدة ان الاحتلال مارس ابشع جرائمه ضد المقدسيين مشيرةً :"لن نصمت على ذلك" .

واكدت ابو زنيد عضو المجلس الثوري لحركة فتح ان حركتها دعت المواطنين للرباط والصلاة بالمسجد الاقصى اليوم الجمعة مؤكدة رفض حركتها لممارسات الاحتلال على الساحة المقدسية .

وكشفت ابو زنيد عن اجرائها اتصال هاتفي مع مستشار ملك الاردن الملك عبد الله الثاني  لشؤون المقدسات مؤكدة انه وبالتعاون الوثيق مع الاردن افشلنا عقد اجتماع سرى للكنيست لبحث سحب الشراكة الاردنية علي المقدسات الفلسطينية , وأكدت تشكيل وحدة متابعة داخل المسجد الاقصى لرصد الانتهاكات بحق المسجد .. واشارت ابو زنيد الى تشكيل  طاقم دقاعى محترف للدفاع عن المقدسيين  بوجه الممارسات الاسرائيلية هناك.

وحول ما ان كانت تتوقع اندلاع انتفاضة ثالثة اليوم الجمعة اشارت ابو زنيد انها لا تتوقع اندلاع انتفاضة لان القيادة الفلسطينية ترفض ذلك حفاظا على ارواح ابناء شعبنا , منوهةً ان الاختلال يسعى لذلك لتحقيق أهداف سياسية اهمها الاستمرار بتهويد القدس وتهجير السكان ,  ويحاول تفجير المنطقة برمتها باي وسيلة كانت والحديث لعضو المجلس الثوري لحركة فتح 

واكدت ابو زنيد عزم القيادة الفلسطينية الانضمام لاتفاقية روما للتمكن من محاكمة مرتكبي جرائم الحرب الاسرائيليين .

وعن محاولة الاغتيال التي تعرض لها المتطرف يهودا غليك اكدت ابو زنيد حق المقدسيين للدفاع عن انفسهم , مؤكدةً أنّ اغتيال الشهيد معتز حجازي سيبقى وصمة عار على جبين المجتمع الدولي .




التعليقات