مدير تربية أريحا يتفقد دورة تدريبية للمرشدين التربويين

رام الله - دنيا الوطن

تفقد مدير التربية والتعليم  في محافظة  أريحا والأغوار أ. محمد الحواش  , " صباح اليوم الخميس"  الدورة التدريبية  للمرشدين التربويين في مدرسة بنات أريحا الثانوية , والتي تعقدها مديرية التربية و التعليم و بالتعاون مع جمعية القمر الخيرية و جمعية الكتاب المقدس , وذلك ضمن مشروع الدورات التدريبية الذي تنفذه تربية أريحا ويستهدف المعلمين و المرشدين و الطلبة و أولياء الأمور .

و في كلمته أشاد الحواش بالدور الفاعل والمهم للمرشدين التربويين في المدارس , منوهاّ إلى أن الإرشاد التربوي قد خطى خطوات مهمة و فاعلة في مجال تقديم الخدمات الإرشادية للطلبة و العمل على تحقيق الصحة النفسية لهم .

كما أشار الحواش إلى أهمية الاستفادة من المواضيع التدريبية و توظيفها بما يخدم و يسهل عمل المرشد التربوي في المدارس , و ذلك في التعامل مع الطلبة و مشاكلهم  السلوكية و التعليمية و التربوية و فق منظور إرشادي تربوي , يسهم تحسن جودة التعليم في المدارس .

بدورها شكرت المدربة د. بسمات سالم , مدير التربية و التعليم لحضوره و اهتمامه و أشارت إلى ان دورة المرشدين التربويين تتضمن العديد من المواضيع الإرشادية الهامة و خاصة في الجانب المهني لعمل المرشد التربوي , بالإضافة إلى تدريب المرشدين التربويين على مهارات التفكير الإبداعي و غيرها من المهارات الإرشادية و التي تعتبر من الأساسيات في عمل الإرشاد التربوي .

من جانبها ثمنت سحر حسين ( منسقة مشروع الدورات التدريبية في جمعية الكتاب المقدس ), تعاون مديرية التربية و التعليم في تنفيذ مشروع الدورات التدريبية , و تمنت إن يستمر هذا التعاون مستقبلاً بما يسهم بدعم المسيرة التعليمية .

 

التعليقات