تفاصيل جديدة.."سأله هل أنت غليك.. ثم أطلق عليه النار بعد ان قال له "إنك تثير غضبي

تفاصيل جديدة.."سأله هل أنت غليك.. ثم أطلق عليه النار بعد ان قال له "إنك تثير غضبي
رام الله - دنيا الوطن
قال الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية إن محاولة اغتيال الحاخام غليك، عملية تميزت بتخطيط دقيق، نفذها ناشط بحركة الجهاد الإسلامي، كان يعمل في مطعم قرب مركز تراث بيغن الذي تواجد فيه غليك. وأضاف الموقع الإلكتروني بأن حجازي غادر عمله قبل انتهاء مناوبته وانتظر في الخارج، بعد أن غادر مؤتمر شارك فيه وزراء واعضاء كنيست وقادة مستوطنين.

وقال مصدر بجهاز المخابرات الاسرائيلية "الشاباك" إن الشهيد معتز حجازي غادر منزله في ساعات الظهر وهو عاقد العزم على تصفية الحاخام غليك.

وبحسب "الشاباك" فإن حجازي كان يتابع تحركات الحاخام  عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس وكان يعلم أن غليك سيصل إلى مركز بيغين للمشاركة في مؤتمر " الحفاظ على تراث الهيكل".

ووصل حجازي إلى عمله مستقلاً دارجة نارية في مطعم "ترسا" الواقع في مركز القدس الغربية وكان المسدس بحوزته وخبأه على خاصرته.

في الساعة 21:40، سمح مسؤول الوردية في المطعم لحجازي بمغادرة عمليه وبدلا من العودة الى منزله انتظر بالخارج لخروج الحاخام غليك من المؤتمر.

وفي الساعة 22:10. خرج الحاخام غليك برفقة عددٍ من غلاة التطرف وتقدم حجازي نحوه وهو يرتدي الزي الرسمي للمطعم وساله هل انت يهودا غليك؟ فقال له نعم .

ورد عليه حجازي :"المعذرة إنك تثير غضبي" وأطلق عليه أربعة رصاصات من مسافة صفر فأصابة بجروحٍ خطرة جداً نقل على إثرها إلى مشفى تشاعاري تسيدك.

وفي ساعادت الصباح وبالاعتماد على تحليل سجلات الكاميرات الأمنية المنتشرة بالقدس تم العثور على الدراجة النارية التي استقلها حجازي وتم تطويق منزل الشهيد ثم اغتالته ما تسمى بـ" قوة مكافحة الارهاب" عند الساعة السابعة صباحاً.

التعليقات