مفوضية تنمية القيادات الفلسطينية تشارك في الدراسة العربية لبناء قدرات المدربين في استخدم الحقائب التدريبية و اعداد المرشدين

شاركت دولة فلسطين ممثلة بكل من القائد ايمن مطهر امين سر مفوضية تنمية القيادات و القائد محمد ابو راس عضو مفوضية تنمية القيادات في ( الدراسة العربية لبناء قدرات المدربين في استخدم الحقائب التدريبية و اعداد المرشدين ) المقامة في مسقط – سلطنة عمان ما بين 24/10/2014 – 31/10/2014.

حيث افتتحت الدراسة يوم السبت الموافق 24/10/2014 بحضور كل من الدكتور عاطف عبد المجيد احمد امين عام المنظمة الكشفية العربية – مدير الاقليم الكشفي العربي - و الذي القى كلمة المنظمة العربية، و القائد خميس بن سالم الراسبي مدير عام مديرية الكشافة و المرشدات في سلطنة عمان و الذي القى كلمة الكشافة العمانية و برعاية الفاضل محمد بن سليم اليعقوبي امين اللجنة الوطنية العمانية للتربية و الثقافة و العلوم .

و تأتي هذه الدراسة من اجل تطوير المفاهيم التدريبية وفق مخرجات المؤتمر الكشفي العالمي 40 المنعقد في سلوفينيا عام 2014 و قد تناولت الدراسة عدة مواضيع هامة منها السياسة العالمية في التدريب، و الاتجاهات الحديثة في التدريب، و طرق تدريب الراشدين و استخدام التسلسل المنطقي في وضع البرامج التدريبية، و كيفية اعداد الحقيبة التدريبية، و انظمة التأهيل القيادي لشاغلي المهام الكشفية المختلفة بالاضافة الى عدة مواضيع خاصة بالتدريب .

و قد قدمت فلسطين من خلال القادة المشاركين عرضاً عن تجربتها في برامج التأهيل القيادي بالاضافة الى مواضيع تتعلق في مبادئ تعليم الراشدين و مهارات و صفات المدرب الناجح.


و في كلمة القائد ايمن مطهر امين سر مفوضية تنمية القيادات لاذاعة عمان اكد على اهمية هذه الدراسات في تنمية القادة و توحيد المفاهيم التدريبية و انظمة التأهيل على مستو الوطن العربي مع الاخذ بعين الاعتبار الخصوصية لكل دولة .


هذا وقد زار المشاركون في الدراسة سوق مسقط القديم و متحف ابن الزبير و القصر الجمهوري و الميناء القديم كما تم استضافتهم في مركز التدريب الكشفي لحضور حفل توسيم نخبة من قادة السلطنة بوسام قائد التدريب الدولي و مساعد قائد التدريب و الشارة الخشبية حيث اقامت المديرية العامة للكشافة و المرشدات حفل عشاء على شرف الدراسة .


يذكر ان الدول المشاركة هي (فلسطين ، سوريا ، لبنان ، الاردن ، المغرب ، مصر ، الجزائر ، تونس ، السودان ، البحرين ، الكويت ، سلطنة عمان ، اليمن) و عدد المشاركين خمسون قائداً ممن يشغلون مناصب متقدمة في مفوضيات تنمية القيادات في الدول سابقة الذكر .

التعليقات