طموح تنظم ورشة عمل بعنوان "رعاية الأطفال الموهوبين"

رام الله - دنيا الوطن
  نظمت جمعية طموح لتنمية المهارات بالتعاون مع مدرسة مصعب بن عمير الأساسية المشتركة ورشة عمل توعوية لأولياء أمور الطلبة بعنوان "رعاية الأطفال الموهوبين" ضمن مشروع أنا متفوق 2, وذلك بحضور 20 من أولياء الأمور ومعلمات المدرسة ومديرة المدرسة.

أكد رئيس مجلس الإدارة "أ. محمد الكيالي" إن هذه الفعالية تأتي امتدادا لأنشطة طموح في رعاية الموهوبين والمبدعين, منوها إلى أن الأطفال الموهوبين في مجتمعنا الفلسطيني وخصوصا قطاع غزة بحاجة ماسة إلى تضافر المزيد من جهود المؤسسات الأهلية والتعليمية إلى جانب المؤسسات الأهلية والتعليمية إلى جانب الأسرة في تقديم كل العون المادي والمعنوي لهم.

وبدورها أوضحت منسقة المشروع في جمعية طموح لتنمية المهارات " أ. ولاء نعمة  " أن هناك العديد من الطرق التي يتم التعرف من خلالها على الطفل الموهوب، وما هي خصائص الطفل الموهوب.

وأشارت بأن للأسرة  دور كبير في صقل مواهب الطفل المبدع وفتح المجال الحالم له لتحقيق ذاته في المجتمع, لذلك يجب بأن  يتم الكشف عن مواهب الطفل مبكراً, وكذلك العمل على تنمية مواهبهم, لأن عكس ذلك سيؤدي إلى طمس شخصية الطفل وقدراته المبدعة.

وشكرت الأخصائية الاجتماعية "أ. رنيم السوافيري" الحضور على تلبية الدعوة والالتزام بها لما لها من دور إيجابي في زيادة وعيهم وخاصة بالموضوعات التي تناقش مستويات أبنائهم من الناحية النفسية والتربوية والاجتماعية.

التعليقات