مخامرة وأمين سر اقليم فتح يبحثان مع وزيرة التربية والتعليم تشغيل مديرية يطا

مخامرة وأمين سر اقليم فتح يبحثان مع وزيرة التربية والتعليم تشغيل مديرية يطا
رام الله - دنيا الوطن
أثمرت جهود بلدية يطا واقليم حركة فتح مع وزيرة التربية والتعليم العالي د. خولة شخشير عن الاتفاق على تشغيل ومنح مديرية التربية والتعليم في مدينة يطا الاستقلالية والصلاحية التامة والتعامل معها كأي مديرية أخرى اسوة بباقي مديريات التربية والتعليم في الوطن.

  جاء ذلك خلال زيارة قام بها رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة، وأمين سر حركة فتح اقليم يطا والمسافر د. كمال خليل مخامرة، وأمين سر اتحاد معلمي يطا ياسر أبو عرام، الى مقر وزارة التربية والتعليم العالي في مدينة رام الله، وكان في استقبالهم وزير التربية والتعليم العالي د. خولة الشخشير.

وأكد رئيس البلدية على ضرورة منح مديرية يطا كافة الصلاحيات الموكلة لكافة مديريات التربية والتعليم في انحاء الوطن، معتبراً ذلك استحقاقاً لمدينة يطا بما يتناسب مع عدد الطلاب فيها والتي تقدر بـ24 الف طالب وطالبة ناهيك عن كبر مساحة مدينة يطا وضواحيها وكثرة عدد سكانها الذي يتجاوز ألـ 150الف نسمه والتي تخدم المدينة ومحيطها لتقديم أفضل الخدمات التعليمية للنهوض بالمسيرة التعليمية والتربوية.

بدورة أكد أمين سر الاقليم على أهمية وجود وتشغيل هذه المديرية وما ستقدمه من خدمات تعليمية وتربوية لنترقى بالمسيرة التعلمية في مدينة يطا ومحيطها الى مستوى الطموحات التي ستساهم في ازدهار وتنمية المنطقة بشكل عام.

وأفادت د. شخشير بأن الوزارة أقرت مقابلات وظيفة مدير المديرية في يطا، ووعدت بأن تباشر المديرية أعمالها كاملةً بعد مضي الاجراءات القانونية والإدارية واكتمال الهيكل الإداري وكل ذلك خلال الاسبوع المقبل للمضي قدماً في المسيرة التعليمة وخدمة العدد الهائل من الطلاب والمعلمين والمدارس في المنطقة.

بدورهما قدم رئيس البلدية وأمين سر اقليم فتح في يطا خالص شكرهم وعظيم امتنانهم لفخامة الرئيس محمود عباس، ودولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ، ووزيرة التربية والتعليم العالي د. خولة الشخشير على اهتمامهم بمدينة يطا التي طالما عانت من نقص في الاحتياجات والبنى التحتية.

التعليقات