تربية قلقيلية تنفذ سلسلة ورش عمل تدريبية في فن المناظرة

تربية قلقيلية تنفذ سلسلة ورش عمل تدريبية في فن المناظرة
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية الورش التدريبية في مسابقة ( المناظرات) نشاط منتدى الحوار الذي تنظمه المديرية في المدارس،  وقد تم في هذه الورش تدريب( 12) منسقا و(60) طالبا وطالبة من ستة مدارس مشاركة في هذا النشاط على مستوى المديرية.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اشار الى اهمية نشاط المناظرات الطلابية في اكساب الطلبة مهارات الحوار المتحضر القائم على الحجة والمنطق وتقبل الرأي الاخر، مؤكدا اهمية تعزيز ثقافة الحوار واحترام الاخر لدى الطلبة .

وخلال افتتاحه ورشة العمل التدريبية الثانية اكد خضر عودة النائب الفني لمدير التربية والتعليم، اهمية استثمار مخرجات ورشة العمل التدريبية في اكساب الطلاب ومشرفيهم من المعلمين الاسس العلمية الصحيحة للمناظرات، وتطبيقها في المدارس.

مؤيد عفانة رئيس قسم العلاقات العامة في تربية قلقيلية أشار الى ان المديرية تنفيذ نشاط المناظرات الطلابية منذ عدة سنوات، اضافة الى اطلاقها لأندية الحوار في المدارس، لتعزيز ثقافة الحوار وتقبل الرأي الاخر، وثقافة الاختلاف كظاهرة اجتماعية صحية مبنية على تقبل الآراء.

 وقد تعرف المشاركون خلال الورشة على قوانين المناظرات واستراتيجياتها، وكيفية بناء الحجج المستقلة والحجج التفنيدية وأسلوب تقديمها وقد قام الطلبة المشاركون بتنفيذ محاكاة لمناظرة كتدريب عملي على المناظرات، وبينت حنان عياد مدربة المناظرات في نشاط منتدى الحوار أنه سيتم تنظيم زيارات واجتماعات متابعة للمدارس المشاركة وستعقد مسابقات على مستوى المدارس تليها المسابقة على مستوى المديرية خلال الجزء الأول من الفصل الثاني.

التعليقات