نماء بفلسطين توزع الحقائب المدرسية والقرطاسيه على الطلبة المحتاجين في شمال قطاع غزة

نماء بفلسطين توزع الحقائب المدرسية والقرطاسيه على الطلبة المحتاجين في شمال قطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
وزعت الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية " نماء " بالتعاون مديرية التربية والتعليم شمال غزة اليوم حقائب مدرسية وقرطاسيه على الطلبة المحتاجين في عدد من المدارس في شمال قطاع غزة وذلك بدعم كريم من النقابات المهنية الأردنية والهيئة الخيرية الهاشمية وشارك في عملية توزيع الحقائب د . منير البرش رئيس الجمعية وقائد المستشفى الميداني الاردني غزة 32 العقيد الركن خالد خليفة الزيود وعقيد طبيب محمد شبول مدير المستشفى الأردني والوجيه أ . مصطفى القانوع وأ. عصام جودة رئيس بلدية جباليا النزلة وأ . محمود أبو حصيرة مدير
التربية والتعليم في شمال غزة وعدد من وجهاء ومخاتير محافظة شمال غزة . 

وقال الدكتور منير البرش رئيس الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية " نماء " أن فكرة المشروع تقوم بشكل أساسي على تزويد الطلاب والطالبات من المرحلة الابتدائية والإعدادية بالحقيبة المدرسية والقرطاسية لتخفيف العبء الاقتصادي
عن الأهالي والأسر الفقيرة والأيتام بشكل خاص وتشجيع الأطفال على مواصلة مسيرتهم التعليمية دون الانشغال بهموم الكبار مما يكون له أثر سلبي على صحتهم النفسية.

وأوضح د . البرش " إن هذا المشروع الذي تنفذه الجمعية بشكل دوري كل عام، أدخل البسمة والفرحة إلى قلوب الأطفال في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة

وأضاف د . البرش " أن هذا المشروع يأتي من أجل التخفيف عن العائلات الفقيرة والمحتاجة, مضيفاً أن الجمعية تسعى لإقامة العديد من المشاريع لمساعدة الأسر الفقيرة بالإضافة للطلبة.

وأكد د . البرش " إننا بحاجة لإيجاد لطالب فلسطيني مبدع، ومن أجل ذلك نقوم بتوفير الإمكانيات اللازمة له حتى نرتقي به ليكون النموذج المشرق والمشرف ليكمل مسيرة العلم , مؤكدا " أن الحصار سيزيد التعليم قوةً وصلابةً وإصراراً على المضي قدماً في طريق التقدم والرفعة لإنجاح المسيرة التعليمية والارتقاء بالطالب الفلسطيني.

ودعا د . البرش " أولياء الأمور إلى تشجيع أبنائهم على حب التعلم والاجتهاد والتفوق لأن شعبنا سينتصر ويتفوق بالعمل وبصفوف المتعلمين والمثقفين الذين يستطيعون مواجهة الاحتلال.

وتقدم د . البرش بجزيل الشكر والامتنان للشعب الأردني الكريم المعطاء ممثلين بحضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله بن الحسين وللحكومة الاردنية و للنقابات المهنية الأردنية والهيئة الخيرية الهاشمية "

وعبر أ . محمود أبو حصيرة مدير التربية والتعليم في شمال غزة عن شكره وامتنانه للقائمين على المشروع لمساعدتهم في توفير بعض الاحتياجات للطلبة المحتاجين، بما يخفف عنهم وعن عوائلهم ولو جزء يسير من الأعباء الاقتصادية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها جراء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ نحو ثماني سنوات.

كما ثمن أبو حصيرة " جهود النقابات المهنية الأردنية والهيئة الخيرية الهاشمية والتي تولي اهتماما خاصا بالطلبة وباستمرار المسيرة التعليمية، داعيا إلى مزيد من العمل للارتقاء بالواقع التربوي بما يتلاءم والتطور الحاصل عالميا، مشددا على أن الشعب الفلسطيني مطالب أكثر من غيره من شعوب العالم بالتسلح بالعلم والمعرفة لمواجهة قوى الشر والظلام التي تحاول النيل من حقوقه وصموده.

وقد عبر الطلبة والأهالي عن فرحتهم الشديدة لهذه المساعدة والتي مكنتهم من الاستمرار في استكمال مسيرتهم التعليمية وقدموا الشكر والتقدير للنقابات المهنية الأردنية والهيئة الخيرية الهاشمية وللجمعية الوطنية للتطوير والتنمية " نماء " التي أوصلت المساعدات للشعب الفلسطيني"

من جانبه أكد قائد المستشفى الميداني الأردني غزة 32 العقيد الركن خالد خليفة الزيود" أن كافة طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 32 تشعر بالفخر والاعتزاز لوجودها في قطاع غزة استمرارا لنهج العطاء والبذل تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بالوقوف الى جانب الأهل في قطاع غزة .

وأضاف العقيد الزيود " إن هذه المساعدات تأتي في إطار تعزيز صمود الشعب الفلسطيني بعد العدوان الإسرائيلي الأخير الذي طال القطاع وتأكيد العلاقات الأردنية الفلسطينية الأخوية والشكر لصمود المقاومة" .




















التعليقات