كاتب فلسطيني يدعو لحصار القدس بمعسكرات السلام

كاتب فلسطيني يدعو لحصار القدس بمعسكرات السلام
رام الله - دنيا الوطن
دعا الكاتب والناشط الفلسطيني عامر أبو شباب القيادة الفلسطينية للإعلان عن عدم القبول بحل الدولتين بعد افشاله من قبل الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة بعد عام 1015 ، كفرصة أخيرة أمام المجتمع الدولي وحكومة الاحتلال.

وطالب أبو شباب في تصريح صحفي بالاستجابة لدعاة السلام في العالم وتبني حل الدولة الديمقراطية الواحدة التي تحقق عودة كل المشردين واللاجئين الفلسطينيين لديارهم.

واعتبر أن الاجراءات الاسرائيلية منذ العام 1967 حتى اليوم هي عمل متكامل وممنهج لتهودي عاصمة السلام وزيادة أعداد الغزاة اليهود أضعاف الفلسطينيين المسيحيين والمسلمين لحسم المدينة لصالح ديانة واحدة لا يوجد ما يثبت ملكيتها أو أي حق أو شعائر لها في مدينة ايلياء الفلسطينية.

وشدد على أهمية تكثيف زيارات السلام من المسلمين والمسيحيين للمدينة المقدسة من كل العالم والاصطفاف أمام السفارات الاسرائيلية لفرض معادلة السلام في فلسطين.

وأهاب بمنظمة التحرير الفلسطينية اقامة تجمعات ومعسكرات سلمية في أقرب النقاط الجغرافية والحواجز المؤدية للعاصمة للمطالبة بالصلاة والسياحة الدينية وحق الاقامة هناك.

ورأى أن زوار المسجدين الحرام والنبوي لا يجوز أن يكونوا غائبين عن المسجد الثالث الذي تشد له الرحال، ويجب أن يطالب حجاج البيت المعمور بحق الصلاة في أولى القبلتين وثالث المساجد الاسلامية.

وتمنى من رجال الأعمال الفلسطينيين والعرب المسلمين والمسيحيين للاستثمار في مدينة ايلياء " القدس" ودعم الرحلات الشبابية للمدينة من أرجاء العالم.

وفي نهاية المطاف لا يجوز للفصائل الفلسطينية البقاء في دائرة الأزمات الداخلية أمام المخاطر الاحتلالية الكبيرة التي تتكشف في القدس والضفة وغزة.

التعليقات