هجوم انتحاري بليبيا ..والجيش يلاحق المتشددين

هجوم انتحاري بليبيا ..والجيش يلاحق المتشددين
رام الله - دنيا الوطن
قالت مصادر ليبية، الخميس، إن رجلا فجر نفسه قرب معبر يقع بين مدينة أجدابيا وبنغازي التي تشهد منذ أيام عمليات للقوات الحكومية ترمي إلى طرد المجموعات المتشددة.

ولم يسفر الانفجار الذي وقع قرب بوابة سيدي عبدالعاطي على بعد 60 كيلومترا شرقي أجدابيا عن سقوط قتلى أو جرحى، حسب ما أكدت المصادر لـ"سكاي نيوز عربية".

ويأتي الهجوم على بوابة أجدابيا التي تخضع لسيطرة القوات الحكومية، في وقت استمرت المعارك في بنغازي، حيث قصف طيران الجيش مواقع تابعة للمتشددين بمنطقة رأس عبيدة.

وبعد سيطرتها على معظم مناطق بنغازي، يعمل الجيش مدعوما من شباب المدينة على ملاحقة المسلحين الذين ينتمون إلى جماعات متشددة على غرار "أنصار الشريعة".

وكان الجيش قد أعلن الأربعاء أن قواته أحكمت السيطرة على وسط بنغازي بعد أن طرد المسلحين من الأحياء التي كانوا يتحصنون فيها، لاسيما حي جمال عبد الناصر.

كما يسيطر الجيش على النواحي الشرقية والشرقية الجنوبية من المدينة، في حين يتقدم باتجاه الغرب، لطرد "المتشددين" من منطقتي القوارشة وقار يونس وطريق طرابلس.

ويسعى الجيش الليبي للقضاء على الجماعات المسلحة المصنفة إرهابية، على غرار "فجر ليبيا" و"أنصار الشريعة" التي كانت تسيطر على بنغازي ولاتزال تسيطر على طرابلس.

التعليقات