وزارة التعليم: إغلاق وحصار المسجد الأقصى "إجراء تهويدي خطير "

رام الله - دنيا الوطن
استنكرت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة قيام قوات الاحتلال "الصهيوني" إغلاق المسجد الأقصى المبارك ومنع المصلين والزائرين من دخوله معتبرة أن هذا الإغلاق إجراء خطير في إطار تهويد وتقسيم الأقصى.

وقالت الوزارة في بيان صحفي:" لقد أقدمت قوات الاحتلال على إغلاق المسجد الأقصى الليلة الماضية حتى إشعار آخر تحت حجج وذرائع واهية ، كما قامت قوات الاحتلال بحصار الأقصى ومنع المصلين من تأدية صلاة الفجر.

وأوضحت الوزارة أن هذا الإغلاق ومنع الصلاة خطوة خطيرة وتصعيد لما يقوم به الاحتلال بحق الأقصى مثل الحرق والتدنيس والاقتحامات المتكررة ومنع رفع الآذان والصلاة و تشويه المناهج التعليمية في القدس.

وحذرت الوزارة من أن إغلاق الأقصى ينذر بخطوات تهويديه أبرزها تقسم الأقصى والتنكرالتام  للحقوق الفلسطينية والاسلامية في القدس، مطالبة الأمة العربية والاسلامية وجميع الأحرار في العالم والمجتمع الدولي التحرك على جميع المستويات الشعبية والاعلامية والقانونية من أجل التصدي لمخططات الاحتلال "الصهيوني" في الأقصى من انتهاكات واغلاقات واقتحامات.

كما دعت الوزارة أن يكون هناك حراكاً على مستوى المدارس والجامعات وقادة الرأي في المستوى المحلي أو العربي والاسلامي لتنبيه أجيال الطلبة بأهمية القدس والمسجد الاقصى والتحذير من الممارسات "الصهيونية" بحق المقدسات الإسلامية.

التعليقات