الهباش: السلام لا يأتي الا عبر العدل والأمن لا يأتي الا عبر الحرية

الهباش: السلام لا يأتي الا عبر العدل والأمن لا يأتي الا عبر الحرية
رام الله - دنيا الوطن
شارك الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية ضمن وفدا من فلسطين في منتدى بوتراجيا الدولي للفنون والثقافة الإسلامية في ماليزيا بحضور سعادة السفير الفلسطيني في ماليزيا الدكتور أنور الآغا.

وألقى الدكتور الهباش كلمة في المنتدى وضع من خلالها المجتمعين في صورة الأوضاع الصعبة التي تعيشها فلسطين في ظل الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدا أن الاحتلال هو السبب الرئيس  للمشاكل في الشرق الأوسط وان السلام لا يأتي إلا عبر العدل، والأمن لا يأتي إلا عبر الحرية.

 ودعا الهباش المسلمين إلى زيارة القدس والمسجد الاقصى المبارك، مبينا الأهمية لمثل هذه الزيارات التي ستنعكس بالإيجاب على القدس ومقدساتها واهلها، مضيفا أنه يجب على العالم العمل بكل الطرق لإنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه المشروعة في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف، تعيش بأمن وسلام مع باقي دول العالم .

 وأوضح الهباش أن الاحتلال الإسرائيلي هو الذي يغذي التطرف والإرهاب وان شعور المسلمين بالظلم التاريخي الذي وقع على الشعب الفلسطيني منذ 1917 هو الذي يغذي ردود الأفعال الصعبة تجاه الغرب وقدم التحية للدول الغربية التي بدأت تغير موقفها تجاه القضية الفلسطينية وآخرها السويد، مشددا على أهمية الخطاب الإعلامي المعتدل الذي يدعو إلى التسامح الديني ..

التعليقات