رابطة الصحفيين الرياضيين تدعوا كافة اعضائها لتصويب عضويتهم استعدادا للانتخابات

رابطة الصحفيين الرياضيين تدعوا كافة اعضائها لتصويب عضويتهم استعدادا للانتخابات
رام الله - دنيا الوطن-محمد جواد
 قرر مجلس ادارة رابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطينيين تفعيل وحسم ملف العضوية الخاص بأعضاء الرابطة من خلال تشكيل لجان ذات علاقة بالتحضير للانتخابات التي استحقت بعد 4 سنوات من عمر الإدارة الحالية  وكذلك تحديد سقف لإجراء الانتخابات .

ففي بيان صحفي صادر عن الرابطة جاء فيه ان الاجتماعات والتشاورات التي أجريت في الأسابيع الأخيرة تمخضت عن تشكيل لجنة مؤقتة مهمتها متابعة ملف العضوية مع لجنة العضوية في نقابة الصحفيين وحصر الأسماء المستوفية للشروط وفق النظام الداخلي للرابطة والذي يتقاطع مع النظام الداخلي للنقابة التي تشكل المرجعية للرابطة .

وتتشكل اللجنة من الزملاء جهاد القواسمي مسؤول ملف العضوية بنقابة الصحفيين والزملاء ناصر الشيوخي وإبراهيم ربايعة ومنذر زهران . 

على ان تنحصر مهمتهم في تزويد لجنة الإشراف على الانتخابات بكافة الأسماء المستوفية للشروط .كما ان هنالك لجان ذات علاقة قائمة وفاعلة في التحضير لدى الزملاء في قطاع غزة .

وأضاف البيان ان الفرصة لا زالت قائمة أمام كافة الزميلات والزملاء ممن تنطبق عليهم شروط العضوية لتسوية أوضاعهم بالوثائق التي تثبت أحقيتهم بالعضوية " شهادات جامعية في الإعلام وسنوات خبرة مؤهلة وفق قانون النقابة وبيانات تثبت وجودهم على رأس عملهم الإعلامي ومسددين لاشتراكاتهم السنوية " .

وأشار البيان انه ورغم تعميمات سابقة صدرت عن الرابطة تطالب الزميلات والزملاء بتصويب عضويتهم فان إدارة الرابطة قررت إعادة فتح ملف تصويب العضوية وفتحه حتى تاريخ 20-11-2014 كموعد أخير ونهائي يتبعه أسبوع واحد للطعونات ورد الطعونات من قبل لجنة الإشراف التي ستشكل في موعدها لتشرف على الانتخابات العامة .

كما أكد البيان على ان انتخابات الرابطة ستعقد وفق شروط ومعايير حازمة ذات علاقة بالحفاظ على هذا الجسم بمعايير مهنية علمية عملية لصيانته وتطويره وتسهيلا على الزملاء في الإدارة القادمة لينطلقوا نحو تحقيق أهداف الرابطة التي وجدت من اجلها وان موعد الانتخابات سيتم تحديده بالتشاور والتنسيق والاتفاق الكامل ما بين الزملاء في الضفة والقطاع. على ان لا يتجاوز تحت أي اعتبار نهاية العام الحالي .

ونوه البيان ان إدارة الرابطة الحالية أخرت الانتخابات لاعتبارات الحرب الأخيرة على قطاع غزة مما جعل من إجراءها في موعدها امرا غاية في الصعوبة وعليه تبقى الهيئة الحالية مسيرة لأحوال الرابطة حتى موعد الانتخابات العامة لتقدم تقريرها الإداري والمالي وتستقيل وفق النظام والقانون امام الهيئة العامة وشدد البيان على ضرورة ان يلتزم كافة الزملاء الاعضاء بدفع رسوم الاشتراكات السنوية المستحقة عليهم خلال الفتيرة المذكورة

التعليقات