الرئيس يرحب باعتراف مملكة السويد الصديقة بدولة فلسطين ويعتبره قراراً تاريخياً

الرئيس يرحب باعتراف مملكة السويد الصديقة بدولة فلسطين ويعتبره قراراً تاريخياً
رام الله - دنيا الوطن
رحب الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين وأشاد بإعتراف مملكة السويد السياسي والقانوني بدولة فلسطين، وأكد أن هذا الاعتراف يشكل موقفاً تاريخياً متقدماً سجلته مملكة السويد الصديقة في مسيرة علاقات الصداقة الثنائية مع الشعب الفلسطيني والأمة العربية، وانسجمت في هذا الاعتراف مع مبادئها وقيمها واخلاقها السامية، والملتزمة بالقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، وقرارات الشرعية الدولية.

وحيا الرئيس مملكة السويد ملكاً وحكومةً وشعباً، معبرا عن أسمى آيات التقدير والامتنان لهذا الموقف الشجاع الذي ينسجم مع مواقف مملكة السويد عبر الحقب المتتالية

ورأى أن هذا الإعتراف ينطلق من الحرص السويدي الدائم على إنجاح عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ويلتزم بالدعوة إلى الحل التفاوضي للصراع على قاعدة حل الدولتين، ويوفر بقوة امكانيات ومناخات إيجابية للبدء بمفاوضات جادة بين الطرفين.

وفي نفس الوقت، رحب وزير الخارجية د. رياض المالكي بهذا الإعتراف وطالب الدول كافة، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية للإسراع في الإعتراف بدولة فلسطين بما يضمن انقاذ عملية السلام والمفاوضات من براثن المواقف والممارسات الإسرائيلية الهادفة إلى تدمير حل الدولتين، وبما يدعم في ذات الوقت رؤية السلام والحوار والمفاوضات السلمية ومؤيديها في المنطقة. 

التعليقات