الأقصى مغلق حتى إشعار آخر ومؤسسة الاقصى تحذر من مرحلة معقدة

الأقصى مغلق حتى إشعار آخر ومؤسسة الاقصى تحذر من مرحلة معقدة
رام الله - دنيا الوطن
حذرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث بشدة من قرار وزير الشرطة يتسحاق اهرونوفيتش ليلة أمس إغلاق المسجد الاقصى بشكل تام حتى اشعار آخر ، وقالت المؤسسة إن هذا القرار يعد سابقة خطيرة منذ احتلال المسجد وسقوط القدس ، ودليل واضح على دخول المسجد الاقصى مرحلة جديدة ومعقدة .

وأشارت المؤسسة في بيان لها اليوم الخميس 30/10/2014 الى أن قوات الاحتلال تغلق بشكل تام كافة الأبواب وتمنع منذ صلاة الفجر دخول المصلين وموظفي الاوقاف – باستثناء عدد محدود جدا – وطلاب المدارس من الدخول ، في حين كثفت شرطة الاحتلال من تواجدها على جميع الابواب .

وفي مقابل ذلك يحتشد عدد كبير من المصلين من أهل القدس والداخل وطلاب المدارس وموظفي الأوقاف قبالة بوابات المسجد الاقصى ، رافضين قرار الإغلاق الظالم ، ومطالبين بفتح المسجد أمامهم .

وفي سياق ذلك جددت مؤسسة الاقصى تأكيدها بحق المسلمين وحدهم في الاقصى ، وأشارت الى أن وجود الاحتلال فيه باطل وبالتالي فانه لا يملك الحق في إغلاق ثالث أهم مسجد لدى المسلمين ، داعية الأردن بصفتها صاحبة السيادة على المسجد الأقصى بالتحرك العاجل لرفع الحصار عنه وفتحه فورا أمام جميع المصلين .

وكان وزير الشرطة أمر ليلة أمس بإغلاق المسجد الاقصى حتى اشعار آخر عقب محاولة اغتيال الحاخام المتطرف يهودا جليك الذي اشتهر بعدائه للمسجد الأقصى ومواقفه الداعمة لاقامة الهيكل المزعوم على حساب المسجد .

التعليقات