بيان صادر عن الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين

بيان صادر عن الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين
بيان صادر عن الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين

على أثر فشل الجهود والمراجعات التي بذلتها الهيئة الإدارية للهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين على مدى أكثر من ثماني سنوات مع الحكومة ووزارتي المالية والصحة وهيئة التأمين والمعاشات فيما يتعلق بصرف مكافأة نهاية الخدمة وتقديم الخدمات العلاجية والدوائية المناسبة للمتقاعدين العسكريين ، عقدت الهيئة الإدارية للهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين وبمشاركة رؤساء فروع الهيئة في المحافظات الشمالية اجتماعاً طارئاً بتاريخ 28/10/2014 ناقشت فيه ما آلت اليه جهود الهيئة الإدارية فيما يتعلق بالموضوعين المذكورين، وبعد استعراض كافة الجهود التي بذلت حتى الآن مع الحكومة ممثلة بدولة رئيس مجلس الوزراء ووزيري المالية والصحة ورئيس هيئة التأمين والمعاشات واستمرار كل من وزارة المالية ووزارة الصحة بضرب مطالب المتقاعدين العسكريين بعرض الحائط والتعامل معهم وكان هذه المطالب والحقوق هي صدقة من هذا الوزير أو ذاك.على ضوء ذلك قرر المجتمعون اتخاذ الخطوات الإحتجاجية التالية:
1. إصدار بيان عن الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزير المالية ومعالي وزير الصحة ورئيس هيئة التقاعد الفلسطيني، للفت نظرهم ما آلت اليه الأمور على هذا الصعيد، وضرورة الإيفاء بما نص عليه قانون التقاعد العام من حقوق للمتقاعدين العسكريين .
2. عقد مؤتمر صحفي لرئيس الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين خلال أيام قليلة لعرض هذا الموضوع على الرأي العام.
3. الدعوة الى إجتماع طارىء للهيئة الإدارية للهيئة الوطنية بعد أسبوع لمناقشة ما وصلت اليه الأمور، وفي حال فشل الجهود مرة أخرى، سوف يتم اقرار مجموعة من الخطوات الإحتجاجية والمطلبية العلنية.
إننا في الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين قيادة وأعضاء جزء لا يتجزأ من الإطارات النضالية لشعبنا الفلسطيني على طريق تحقيق طموحات وآمال شعبنا بحقه في الحرية والإستقلال، ونحن تحملنا سابقاً وعلى استعداد كامل لتحمل اية أعباء أخرى مستقبلا، ونشعر تماماً بحجم الأزمة الإقتصادية والسياسية التي تعيشها سلطتنا الوطنية وحكوماتها المتعاقبة، غير أن مرور نحو تسع سنوات على تسويف المؤسسات الرسمية المعنية بحل هاتين المشكلتين دفع بنا إلى اللجوء لهذه الخطوات الإحتجاجية.
إننا نناشد دولة رئيس مجلس الوزراء بالتدخل الفوري والإيعاز لمعالي وزيري المالية والصحة بحل المشكلتين بأسرع وقت، لأنه لا يعقل استمرار هذا التسويف وخاصة بما يتعلق بمكافأة نهاية الخدمة لعائلات الشهداء من المتقاعدين العسكريين البالغ عددهم أكثر من 460 عائلة وتقديم الدواء اللازم لشريحة نضالية عمر أقلهم سناً تجاوز الستين عاماً. إن الحالة لم تعد تحتمل، فلقد وصل السيل الزُبى، وكلّ متننا من كثرة المراجعات التي باتت بدون جدوى. ولن نسمح لكائن من كان أن يهدر كرامتنا على باب هذا الوزير أو ذاك.

الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين

التعليقات