: "نواب مصر" إعاده توزيع السكان علي الشريط الحدودي بمـ"سيناء" ضروريا حفاظا علي الأمن القومي المصري

: "نواب مصر" إعاده توزيع السكان علي الشريط الحدودي بمـ"سيناء" ضروريا حفاظا علي الأمن القومي المصري
رام الله - دنيا الوطن
أكد النائب البرلماني السابق المستشار ياسر القاضي، الأمين العام لإتحاد نواب مصر، أن المنطقة العازلة التي تشرع القوات المسلحة المصرية تنفيذها علي الحدود بين منطقة رفح المصرية وقطاع غزة، أمرا ضروريا نظرا لأن تلك المنطقة تهدد الأمن القومي المصري بسبب العمليات الإجرامية المتتاليه ضد الدولة المصرية .

وأضاف البرلماني السابق، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن المصلحة العليا للبلاد تتطلب منا جميعا التكاتف والتوحد لمواجهة الإرهاب، ولذا فمن الضروري إعاده توزيع السكان علي الشريط الحدودي بمناطق سيناء، وكذلك تدمير كل الأنفاق التي يتم تهريب الأسلحة والإرهابيين من خلالها، موضحا، نتفهم جيدا أن هدم
الأنفاق سيكون له مردود إقتصادي سلبي علي أهالي سيناء الذين كانوا يتخذون منها مصدرا للتجارة والرزق، ولكن أمن وسلامة الوطن يفوق كل إعتبار.

مشيرا إلي أن الضرورة القصوي للبلاد إبان حرب 1967م، تسببت في تهجير ما يقرب من مليون شخص من مدن القناة ، وذلك حفاظا علي أرواحهم في المقام الأول، وأن عزم الحكومة اليوم لإقامة منطقة عازلة علي الحدود بمنطقة سيناء من أجل الأمن القومي، قائلا : " لا يمكن أن يتخلي أي مواطن سيناوي عن أداء واجبه الوطني في الحفاظ علي أمن وسلامه البلاد وأنهم سيتفهمون خطورة الأوضاع الحالية وسيتعاونون مع القيادة السياسية في ذلك".

وطالب الأمين العام لإتحاد نواب مصر بسرعه ضرورة تنمية سيناء واقامه مشاريع خدمية وإستثمارية بها لتعويض السكان مما فقدوه من أموال نتيجه التجارة من خلال الأنفاق.

وحمل القاضي ، الأنظمة السابقة "الوطني والإخوان" تدهور الأوضاع في سيناء لأنهم من سمحوا ودعموا إقامة الأنفاق وإستغلالها في أمور غير مشروعه .


التعليقات