مجموعة "جي إم إل" وشديد كابيتال توقعان إتفاقية شراكة إستراتيجية

مجموعة "جي إم إل" وشديد كابيتال توقعان إتفاقية شراكة إستراتيجية
رام الله - دنيا الوطن
 وقعت مجموعة "جي إم إل" (GML) المجموعة الأولى في موريشيوس التي تتمتع بحضور عالمي، مؤخراً في دبي، اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شديد كابيتال (Chedid Capital)، الشركة الإقليمية العاملة في مجال وساطة التأمين وإعادة التأمين الحائزة على عدة جوائز في هذا المجال، بهدف تأسيس مشروع مشترك مناصفة بينهما، من شأنه أن يلعب دوراً محورياً في قطاع وساطة التأمين في منطقة شرق أفريقيا والمحيط الهندي. وتجمع الشركة الجديدة التي أطلق عليها الطرفان اسم "جي إم إل – شديد آند أسوشييتس شرق أفريقيا المحدودة" (GML-Chedid & Associates East Africa Ltd) ما بين حضور "جي إم إل" الإقليمي القوي وخبرة شديد كابيتال الواسعة في مجال التأمين وإعادة التأمين.  

وبموجب بنود الإتفاقية، التي تم صياغتها من قبل شركة الاستشارات الإستراتيجية والمالية كريد كابيتال (Creed Capital)، سيتم تأسيس "جي إم إل – شديد آند أسوشييتس شرق أفريقيا المحدودة". وحددت "جي إم إل" و"شديد كابيتال" سبل التعاون التي يمكن اعتمادها من أجل تقديم خدمات وساطة تأمين راقية في منطقة شرق أفريقيا والمحيط الهندي

وعبّر أرنو لاجيس، الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي إم إل"، عن تفاؤله حيال الفرص الواعدة التي تحملها هذه الشراكة، قائلاً: "نفخر بتوحيد جهودنا مع شركة شديد المرموقة في مجال وساطة التأمين وإعادة التأمين. وتمتلك شركة "جي إم أل" خبرة كبيرة لمزاولة الأعمال في القارة الأفريقية، التي تحوز حالياً على اهتمام كبير. وسيتيح لنا المشروع الموحد الجديد الدخول في أسواق مربحة في شرق أفريقيا بالاعتماد على خبرة شركة شديد وتواجدنا في هذه السوق ومعرفتها الجيدة، بالإضافة إلى غنى موريشيوس بالمواهب والموارد الوفيرة والبنية التحتية الجيدة، وهي جوانب لا يمكن إغفالها"

ومن الجانب الآخر، عبّر فريد شديد، مؤسس شديد كابيتال ورئيسها التنفيذي عن سعادته حيال هذه الشراكة طويلة الأمد مع مجموعة "جي إم إل" وقال: "نحن مسرورون جداً بمشاركة مجموعة مرموقة مثل "جي إم إل" لدخول سوق شرق أفريقيا. ونحن على ثقة تامة بأن الجمع بين خبراتنا والحضور القوي لمجموعة "جي إم إل" في المنطقة، من شأنه أن يؤهلنا لتقديم حلول تأمينية مبتكرة للعدد المتنامي من الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم في المنطقة، وذلك عبر العدد المتزايد من فئات التأمين

المتوافرة والتي تغطي القطاعات الاقتصادية الرئيسية المزدهرة في منطقة شرق أفريقيا مثل قطاع الطاقة والإنشاء وقطاع الخدمات البحرية وغيرها"

 وبدوره قال ألكسندر زياد كركور، المدير التنفيذي لشركة كريد كابيتال: "نحن سعداء بنجاح شركة كريد في الجمع ما بين شركة وساطة التأمين وإعادة التأمين الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإحدى أهم اتحادات الشركات التجارية في موريشيوس وأفريقيا. وأضاف: "نشهد منذ عام 2007 اهتماماً متزايداً بالقارة الأفريقية. ونرى في هذا المشروع إنجازاً هاماً ورائداً وواعداً في سياق توقعات بزيادة المبادلات التجارية المستدامة بين منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والقارة الأفريقية عموماً".

 وسيكون المقر الرئيسي لشركة "جي إم إل – شديد آند أسوشييتس شرق أفريقيا المحدودة" في موريشيوس. وستركز الشركة في أعمالها على المشاركة في تقديم خدمات الإدارة التشغيلية لمجموعة من وسطاء التأمين في عشر دول في منطقة شرق أفريقيا وهي: بوتسوانا، إثيوبيا، كينيا، مدغشقر، موزنبيق، رواندا، تنزانيا، أوغندا، زامبيا وزيمبابوي. وقد أنجزت كريد كابيتال مبدئياً مرحلة تحليل السوق بالإضافة إلى التحديد الأولي لأهداف الاستحواذ الممكنة في الدول المختارة.

وسيتيح الجمع بين الخبرة المميزة لمجموعة "جي إم إل" في قطاعات مختلفة ومجالات متنوعة كالعمل المصرفي والتأمين والضيافة والمشروبات والأعمال الزراعية وخدمات الأعمال، مع خبرات شديد كابيتال الواسعة في مجال التأمين وإعادة التأمين، الفرصة أمام الشركة الجديدة لتقديم أبرز الخبرات والمعارف ذات الصلة للسوق العاملة بها بالاعتماد على أفضل الممارسات المتبعة في كافة فئات التأمين المتوافرة.

وستتمكن "جي إم إل – شديد آند أسوشييتس شرق أفريقيا المحدودة" من الاستفادة من مهارات وموارد التأمين وإعادة التأمين المتخصصة بما في ذلك فرق الاكتواريين والمهندسين والمحامين واختصاصيي أنظمة المعلومات وخدمات معالجة المطالبات. وستقدّم "جي إم إل – شديد آند أسوشييتس شرق أفريقيا المحدودة" قريباً لعملائها الحاليين مجموعة كاملة من الخدمات في شرق أفريقيا من خلال المشروع المشترك الجديد، وتتطلع لتطوير علاقات جديدة مع قاعدة عملاء أوسع في شرق أفريقيا.

التعليقات