نجوم الدراما المصرية واللبنانية في مسلسل "جذور"

نجوم الدراما المصرية واللبنانية في مسلسل "جذور"
رام الله - دنيا الوطن
بدأت قناة أبوظبي الإمارات عرض المسلسل العربي "جذور" ، يومياً في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الإمارات (الواحدة ظهراً بتوقيت السعودية). وهو من تأليف (كلوديا مرشيليان) وإخراج (فيليب أسمر).

تدور أحداث مسلسل “جذور” حول أسرة لبنانية بطلها الفنان اللبناني (رفيق علي أحمد) بدور 'فؤاد' رجل الأعمال المريض بالقلب والذي يرغب قبل موته في رؤية ابنته الغائبة (باميلا الكيك) بدور 'كارلا' التي عاشت في باريس إثر علاقة حب عابرة قبل 20 عاماً. تأتي الابنة إلى بيروت بيدها طفلها الجديد إلى العائلة، حاملة معها حباً كبيراً للناس والوطن، لكنها تُستقبل بالكراهية الهائلة من قِبل أفراد عائلتها.

تدفع الكراهية 'كارلا' لـ"مالك" (يوسف الخال) والوقوع في حبه الذي يبادلها بمثله. لكن، يدخل (أحمد هارون) 'شريف'، الشاب المصري، الذي يعشق 'كارلا' على الرغم من أنها لا تبادله الشعور ذاته لإثارة أحداث القصة. وتتابع حلقات "جذور" أيضا الوضع الصحي لرب العائلة 'فؤاد'، والذي كتبت له حياة جديدة بعدما كان طريح السرير. لتنبض فيه الحياة بقلب شقيق 'شريف'، 'كرم'، الذي توفي في بيروت إثر حادث سير مروع. أما 'أنور' و'نورا'، شقيق وشقيقة 'كارلا'، فيظلان متمسكين بموقفهما الرافض لوجود 'كارلا' في حياتهما. ولكل منهما علاقة تحمل تفاصيل كثيرة تناقشها الحبكة من زوايا مختلفة ومشوقة.


يعد مسلسل "جذور" من المسلسلات الطويلة حيث يبلغ عدد حلقاته 60 حلقة تلفزيونية، وتم تصويره في لبنان ومصر وفرنسا، وبتكلفة إنتاجية عالية. ويشارك في هذا العمل عدد من النجوم نذكر منهم رولا حمادة في دور (ديانا)، تقلا شمعون في دور (رجاء)، سينتيا خليفة في دور (نورا)، وسام حنّا في دور (أنور). ومن مصر يشارك أحمد هارون في دور (شريف)، ودينا فؤاد في دور (ميرفت)، وميرهان حسين في دور (سحر).

التعليقات