المملكة المغربية تقدم دعما عسكريا واستخباراتيا لدولة الإمارات في حربها على الإرهاب

المملكة المغربية تقدم دعما عسكريا واستخباراتيا لدولة الإمارات في حربها على الإرهاب
رام الله - دنيا الوطن - نادية عبدالملك
أعلنت المملكة المغربية أنها ستقدم دعما فعالا لدولة الإمارات العربية المتحدة في حربها على الإرهاب، والحفاظ على السلم والاستقرار الاقليميين والدوليين، وذلك تنفيذا لتعليمات سامية من الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، ان المغرب قرر "تقديم دعم فعال للإمارات العربية المتحدة في حربها على الإرهاب... والحفاظ على السلم والاستقرار الإقليميين والدوليين."

وقالت الوزارة في بيانها اليوم إنه "تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، ستقدم المملكة المغربية دعما فعالا لدولة الإمارات العربية المتحدة في حربها على الإرهاب والحفاظ على السلم والاستقرار الإقليميين والدوليين".

وتابعت "أن هذا العمل يندرج في إطار تقليد الشراكة المثمرة والتضامن القوي بين البلدين الشقيقين، ويأتي أيضا لتعزيز تعاون عسكري وأمني متعدد الأوجه يمتد على فترة طويلة مع بلدان الخليج".

كما يواكب هذا العمل ويستكمل التدابير الأخرى التي يجري تنفيذها فوق التراب المغربي من أجل المحافظة على الأمن وطمأنينة المواطنين المغاربة في مواجهة تهديد الإرهاب الدولي، بحسب البيان .. موضحا "أن هذه المساهمة المقدمة من المملكة المغربية ستهم جوانب عسكرية عملياتية واستعلاماتية".

وبحسب البيان، شارك المغرب في العديد من العمليات العسكرية من أجل الدفاع عن الأمن الوطني والوحدة الترابية للدول الشقيقة والصديقة، ومنها الكونغو والسعودية سنة 1990 على إثر غزو الكويت، بجانب مساهماته في العمليات الدولية الإنسانية والمتعلقة بالحفاظ على السلم .. كما سبق نشر المئات من الجنود المغاربة وعلى مدى عدة عقود فوق التراب الإماراتي في إطار المساهمة في تكوين جهاز الأمن بإمارة أبوظبي.

الجدير ذكره انه علاوة على انخراطها المعترف به في العمليات الدولية الإنسانية وتلك المتعلقة بالحفاظ على السلم، شاركت المملكة المغربية في العديد من العمليات العسكرية من أجل الدفاع عن الامن الوطني والوحدة الترابية للدول الشقيقة والصديقة ، خاصة بالكونغو والجولان والزايير (جمهورية الكونغو الديمقراطية حاليا) أو في المملكة العربية السعودية سنة 1990 على إثر غزو الكويت.

التعليقات