المايسترو العالمي بيدرو ماوريسيو غونزالس بريتو في "اُمسية في كراكاس"

المايسترو العالمي بيدرو ماوريسيو غونزالس بريتو في "اُمسية في كراكاس"
رام الله - دنيا الوطن
تستضيف جمعية الأوركسترا الأردنية الوطنية والمعهد الوطني للموسيقى بالتعاون مع السفارة الفنزويلية في عمان، المايسترو الفنزويلي العالمي بيدرو ماوريسيو غونزالس بريتو في حفل بعنوان "أمسية في كراكاس"والذي سيقام في المدارس الأردنية الدولية  في الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثين من تشرين الأول الجاري.

يشكل هذا الحفل أول عمل مشترك للسفارة الفنزويلية تحت رعاية سعادة السفير فاوستو فيرناندز ورئيس جمعية الأوركسترا سعادة الدكتور طلال أبو غزاله. ومن الجدير بالذكر بان جمعية الاوركسترا الوطنية الأردنية قد تأسست في بداية هذا العام برئاسة فخرية من جلالة الملكة نور الحسين.

وقد أعرب سعادة السفير السيد فاوستوفيرناندز عن سعادته بهذا التعاون الفني والثقافي وقال "إنه ليشرفنا الإعلان عن تقديم الملحن والمايسترو الفنزويلي بيدرو ماوريسيو بريتو لحفل مميز مع الأوركسترا الاردنية الوطنية. وهذا هو التعاون الأول من نوعه في مجال الموسيقى بين البلدين. وقد ركزت سفارتنا أنشطتها على القطاع الثقافي بشكل كبير، لكننا لم نتمكن من أن نقدم للجمهور الاردني نموذجا من الموسيقى السمفونية الفنزويلية لغاية الآن. لذلك يفتح هذا الحفل الطريق لتقديم الموسيقى الفنزويلية وخصوصا بعضا من أعمال انوسينته كارينو والذي يعتبر واحدا من أكبر الملحنين الفنزويليين."

من جهة أخرى، قال سعادة الدكتور طلال أبو غزاله: "نحن فخورون حقاً بحضور صديقنا المايسترو بيدرو ماوريسيو بريتو وتعاون سعادة السفير السيد فاوستو فيرنانديز والسفارة الفنزويلية ككل. ونأمل أن يستمتع كل فرد في هذا الحفل ونشكر كل من دعم الاوركسترا الاردنية الوطنية."

سيتمكن الجمهور من الاستمتاع بمقطوعة "لا غازا لاترا" والتي تعني (الغراب اللص)، وسمفونية جي. روسيني رقم 36، وسمفونية الموسيقار موتسارت "مارغرتينا"، ومقطوعات انوسينته كارينو، بالإضافة إلى مقطوعات أخرى تعكس الثقافة الفنزويلية.

ولد بيدرو ماوريسيو غونزالس في كراكاس عام 1959، وهو عضو مؤسس في الاوركسترا الفيلهارمونية الوطنية الفنزويلية. وقد درس الملحن الكبير ومعلم أداء الغناء في (مدارس الموسيقى الابتدائية في كراكاس عام 1990)، وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة موسيقى الاوركسترا (مدرسة جوديم كراكاس في عام 2005)، والماجستير في الموسيقى (عام 2010، جامعة سيمون بوليفار)، وتقنيات إنتاج موسيقى الافلام (عام 2012 معهد الموسيقى في مدريد- اسبانيا).

وقد عمل كمدير في الاوركسترا الفيهارمونية الوطنية الفنزويلية، واوركسترا السمفونية المحلية في كراكاس ، والاوركسترا السمفونية الفنزويلية، والاوركسترا النموذجية الوطنية، وسمفونية ولاية ميريدا، وسمفونية سيمون بوليفار لسان كرستوبال، وسمفونية السهول، وسمفونية ياراكوي والمارشال الكبير لأياكوشو.

وكان أيضا مديراً في الجولة السنوية العالمية في الذكرى السنوية الخامسة والعشرين للاوركسترا الفيهارمونية الوطنية الفنزويلية في جمهورية الأوروغواي الشرقية (تموز 2012). وقد قام بأداء عروض عالمية مثل حفل القيثارتين لرودريغو فرانسيسكو مع مارسيلا غونزالس وايفيليا تابوردا كعازفين منفردين وحفل "الناي والأوركسترا" مع الأوركسترا السموفونية لبلدية قراقاس مع ميغيل بينيدا كعازف منفرد بالإضافة إلى موسيقى "تحدي فلورنتينو والشيطان" (من أعماله) في جولة الأوروغواي بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والعشرين للاوركسترا الفيلهارمونية الوطنية بالإضافة إلى عروض وحفلات أخرى. 

تحظى الاوركسترا الاردنية الوطنية برعاية ودعم كل من مؤسسة الملك الحسين ومجموعة طلال أبوغزاله ومجموعة نادر وبنك الإتحاد وشركة اُمنية وموقع سجلني والمركز الثقافي الملكي ومجموعة الحكمة والمدارس الاردنية الدولية.

  

التعليقات