طوباس : احتفال بمناسبة راس السنة الهجرية الجديدة وتكريم حفظة القران في طمون

رام الله - دنيا الوطن
نظمت محافظة طوباس والاغوار الشمالية ومديرية اوقاف طوباس صباح اليوم في قاعة المحافظة احتفالا بمناسبة راس السنة الهجرية الجديدة وذلك برعاية وحضور المحافظ ربيح الخندقجي ووزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس وبحضور الوكيل المساعد حسام ابو الرب ونائب المحافظ احمد اسعد ومدير اوقاف المحافظة حسن شحادة ووفد من مدراء عامو الوزارة وائمة مساجد المحافظة ومدراء الدوائر الحكومية والاجهزة الامنية ومؤسسات المحافظة .

وافتتح المحافظ الخندقجي الاحتفال بكلمة اكد فيها على المواقف السياسية الثابتة للقيادة الفلسطينية تجاه المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف والتي تتعرض فيها لهجمة اسرائيلية مستمرة وتحاول تحويل الصراع الى صراع
ديني ، ومؤكدا وبمناسبة راس السنة الهجرية على تمسك القيادة الفلسطينية والسيد الرئيس بالمقدسات والثوابت الوطنية ، داعيا في هذه الظروف الى الابتعاد عن المكاسب السياسية الفئوية والهجرة الى الله ورسوله واخذ العبر والدروس من وحي
الذكرى الشريفة وتعديل البوصلة نحو فلسطين وثوابتها المقدسة .


شدد الوزير ادعيس على ضرورة استلهام العبر والدروس من هذه المناسبة العظيمة مستعرضا المسيرة النبوية ال ريفة وهجرة الرسول (ص) من مكة الى المدينة لينشأ مجتمع اسلامي متماسك ، واكد الوزير ادعيس عدم جواز الهجرة من الارض المحتلة الا بعذر مشروع مشيرا بذات الوقت ان ممارسات الاحتلال وانتهاكاته اليومية بحق القدس والمسجد الاقصى وسعيه الى تقسيم المسجد الاقصى هو نظام مبرمج لتدمير المسجد الاقصى وتهويده الامر الذي يتتطلب من الامتين العربية والاسلامية وقفة جادة وحازمة تجاه ما يحدث مشيدا بالمراة المقدسة والمرابطين في الاقصى الذين يذوذون عن اولى القبلتين وثالث الحرمين مسرى النبي (ص ) .

وكان مدير اوقاف المحافظة قد القى كلمة ترحيبية استعرض خلالها ذكرى الهجرة النبوية وتسامح الدين الاسلامي ودور وزارة الاوقاف في الحفاظ على القيم السلامية ونشرها من خلال المساجد والمؤسسات التي تقدم النصح والارشاد وتحفيظ القران الكريم .



وفي طمون كرم المحافظ الخندقجي والوزير ادعيس عدد من الطلاب والطالبات من مراكز حفظ القران الكريم في البلدة والتي جاءت بتنظيم من مديرية الاوقاف وبلدية طمون وبدعم من اللجنة الداعمة في البلدة .

حيث عبر د. عبد الكريم قاسم رئيس البلدية عن شكره واعتزازه بدور وزارة الاوقاف الداعم لهذه المراكز ومؤكدا دعم البلدية بكافة الامكانيات لفتح مراكز جديدة واستيعاب مزيد من الطلبة متمنا من الوزارة العمل المشترك لمزيد من تلك المراكز .


واشاد الوزير ادعيس والمحافظ الخندقجي بتضافر الجهود والعمل المشترك لعقد مثل هذه المراكز وتنظيم حلقات حفظ القران الكريم التي تخرج جيلا متمسكا بالدين الحنيف وحافظا لكتابا للله عز وجل.

التعليقات