صنعاء : الاعلام الاقتصادي يدرب الاعلاميين حول الاعلام المستقل وحقوق الانسان

صنعاء : الاعلام الاقتصادي يدرب الاعلاميين حول الاعلام المستقل وحقوق الانسان
رام الله - دنيا الوطن - ماجد عبد الرحمن
نظم مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي بالتعاون مع السفارة الامركية بصنعاء دورة تدريبية للاعلاميين حول الاعلام المستقل وحقوق الانسان برعاية وزير الاعلام الاستاذ / نصر طه مصطفى ، ويشارك فيها اكثر من 25 من ممثلي وسائل الاعلام المستقلة في اليمن ضمن مشروع تطوير الصحافة الاقتصادية مؤسسيا ومهنيا وتستمر لمدة يومين.

وفي افتتاحية الدورة ألقى وكيل وزارة الاعلام يونس هزاع كلمة أكد فيها انه لا يمكن الحديث عن حرية الابداع والتعبير في حال كان هناك تهديد لحياة الانسان وإنتهاك لحقوقه المختلفة، لذا يكتسب بناء قدرات الاعلاميين حول حقوق الانسان اهمية خاصة.

وأوضح انه لا يمكن لاي اقتصاد ان يتطور دون ان تتحقق كرامة وحرية الانسان، مشيرا إلى أهمية الانشطة التي ينفذها مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي في تطوير مهارات الصحفيين في التخصصات الاعلامية المختلفة.

من جانبه قال رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مصطفى نصر : تهدف هذه الدورة إلى اكساب الاعلاميين مهارات تناول حقوق الانسان من زاوية الاعلام المستقل، كما تركز على إجراءات  الأمن الشخصي  المتبعة بالنسبة للصحفي وكذلك شرح وسائل واساليب أمن المعلومة.

يذكر ان دورة الاعلام المستقل وقضايا حقوق الانسان تأتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع تطوير الصحافة المستقلة في اليمن مؤسسيا ومهنيا، وتستهدف 175 صحفي وصحفية لبناء قدراتهم في الجوانب المهنية، أبرزها الصحافة الاستقصائية وكتابة القصص الصحفية الانسانية، والكتابة في الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والوصول إلى مصادر المعلومات، وهي استكمالا للمرحلة الاولى التي استهدفت اكثر من 325 صحفي وصحفية في الصحف اليمنية المستقلة وركزت على البناء المؤسسي واستقطاب الموارد.

 تجدر الاشارة الى ان مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل على التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار وإيجاد إعلام مهني ومحترف.

 

التعليقات