أريحا :الشرطة تطلق برنامج السلوك المثالي في مدرسة عمر بن الخطاب

أريحا :الشرطة تطلق برنامج السلوك المثالي في مدرسة عمر بن الخطاب
رام الله - دنيا الوطن
 أطلقت الشرطة في محافظة أريحا والاغوار اليوم  برنامجا تربويا مشتركا مع مديرية التربية والتعليم  بعنوان " السلوك المثالي " لطلاب مدرسة عمر بن الخطاب  في مدينة أريحا .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة “أن هذا البرنامج يهدف لتقديم نماذج سلوكية مثالية يجب أن يتحلى بها الطلاب المشاركون بالبرنامج ، ونماذج أخرى يجب تعديلها و الابتعاد عنها أحيانا ، ويستهدف هذا البرنامج طلاب المدرسة من مختلف المراحل ويستمر لمدة يومين " .

و أضاف البيان "إن الملازم فارس قطاش ، من مرتب مديرية شرطة محافظة أريحا والمجاز من وزارة الأوقاف في تدريس القران الكريم وعلومه قدم  سلسلة محاضرات عن النماذج السلوكية والأخلاق الحميدة ، ودعا المشاركين للالتزام باحترام وطاعة الوالدين و المعلمين و الاهتمام بالعلم و القراءة وأدب الحديث واحترام الكبير والتقوى واحترام الجيران وغيرها من السلوكيات المحمودة ، وأيضا ضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة وصونها وعدم العبث بها أو تخريبها " .

وقال مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة " أن الشرطة تهدف من هذه المحاضرات والانشطه والفعاليات إلى نشر التوعية في صفوف الأطفال المشاركين في جميع المدارس والتجمعات الطلابية، وخاصة في مجالات نتطرق لها أول مرة مثل المحاضرات الدينية والسلوك المثالي و الاتصاف بالأخلاق الحميدة ، ونتوقع أن تكون ثمار هذه المحاضرات مهمة ، إذ نهدف لتعديل السلوك كبرنامج مستدام ، وهذا يؤدي بكل تأكيد إلى تنمية الشعور بالمسؤولية المجتمعية من قبل الأطفال نحو أسرهم ومؤسساتهم و أيضا نحو وطنهم".

ويذكر أن هذه المحاضرة ومحاضرات أخرى هي ثمرة التعاون المستمر عبر اللقاءات أو المحاضرات والتي ستعقد خلال العام الدراسي الحالي  , ويقدم فيها ضباط آخرون من الشرطة محاضرات حول حماية الأسرة والطفل والمرور والتعريف بشرطة الأحداث ودورها في القضايا التي يكون فيها الحدث متهما أو متعرضا للإساءه، وبالشراكة المتكاملة مع مديرية التربية والتعليم.

وحضر هذا اللقاء نائب مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة النقيب إبراهيم قواريق و أيضا ومديرة المدرسة  ناريمان بالو وعدد من أعضاء  الهيئة التدريسية .

التعليقات