اجتماع في محافظة سلفيت يشدد على اهمية تنظيم البناء وانهاء مخالفات الابنية

اجتماع في محافظة سلفيت يشدد على اهمية تنظيم البناء وانهاء مخالفات الابنية
رام الله - دنيا الوطن
ترأس محافظ سلفيت عصام ابو بكر اجتماعا لرؤساء الهيئات المحلية في المحافظة، بحضور نائب المحافظ م. عبد الحميد الديك وقائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشة وممثلين عن مديريات الشرطة والحكم المحلي، وتناول الاجتماع بحث سبل تظافر الجهود من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين، وضمان تطبيق الاجراءات والانظمة والقوانين المعمول بها فيما يخص مخالفات نظام الابنية والتنظيم .

في بداية الاجتماع رحب المحافظ ابو بكر بالحضور، مثمنا الجهود التي يبذلها رؤساء الهيئات المحلية الى جانب مديرية الحكم المحلي لتطوير واقع بلدات وقرى المحافظة من خلال تنفيذ مشاريع البنية التحتية المختلفة، والعمل على تطبيق القوانين والانظمة التي تصب في صالح المواطن بالدرجة الاولى.

وشدد ابو بكر على اهمية عدم التهاون في تطبيق القوانين المتعلقة بمخالفات الابنية والتنظيم، بالتعاون مع الشرطة والمؤسسات المختصة في السلطة الوطنية، وعدم السماح بالتعدي على الحق العام والشوارع والممتلكات العامة والخاصة.

بدوره نقل بشير الطاهر مدير الدائرة المالية والادارية في مديرية الحكم المحلي، تحيات عبد الكريم سعيد مدير عام مديرية سلفيت للحضور ، مؤكدا على استعداد مديرية الحكم المحلي الكامل لمواجهة مخالفات الابنية بالتعاون مع المجالس والشرطة والنيابة لتطبيق الانظمة والقوانين وبما يخدم المواطن الفلسطيني والحفاظ على الهيئات المحلية وعدم الاعتداء على الارتدادات وخاصة الشوارع والحفاظ على المخططات الهيكلية المصادق عليها.

كما ابدت الشرطة استعدادها التام للتعاون مع الهيئات المحلية والحكم المحلي، من خلال التنسيق والمتابعة الدائمة والتدخل ليتم تنفيذ الانظمة والقوانين بما فيه مصلحة للمواطن والهيئة المحليه.

من جانبهم ، استعرض رؤساء المجالس البلدية والقروية في محافظة سلفيت واقع هيئاتهم المحلية واهم التحديات والمشكلات التي تواجههم فيما يتعلق بمخالفات البناء والتنظيم، وخاصة في المناطق المصنفة احتلاليا "C" ، مؤكدين التزامهم بتوجيهات وتعليمات المحافظ والتعاون مع الجهات ذات الاختصاص لتطبيق القانون، والتصدي لاي اعتداء على الممتلكات العامة.

التعليقات