مديرية جنوب نابلس تعقد دورة لأمناء المدارس

مديرية جنوب نابلس تعقد دورة لأمناء المدارس
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت مديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس دورة ضمن مشروع تشجيع القراءة بالشراكة مع مجلة الزيزفونة ومصنع الجبريني للألبان ووزارة التربية والتعليم العالي .

وانطلقت فعاليات الدورة في مكتبة مدرسة بنات عقاب مفضّي الثانوية بحضور النائب الإداري في المديرية الأستاذ أحمد جرارعة ورئيس قسم التقنيات الأستاذ نجيب حج علي والأستاذ فايز شحادة مهندس القسم والأستاذ شريف سمحان مدير مجلتيّ الزيزفونة لتنمية ثقافة الطفل والمهندس زياد الجبريني ممثل مصنع الجبريني والأستاذ عدنان داغر والأستاذة نهيل بربر رئيس قسم المكتبات  في وزارة التربية والتعليم العالي.

وفي بداية اللقاء رحّب رئيس قسم التقنيات في المديرية بالحضور وشكر الجميع على مساهماتهم ومبادراتهم في سبيل تطوير دور المكتبات المدرسية بما يعود بالفائدة على أجيال المستقبل ، وبما يضمن تحقيق الأهداف التي يأملها الجميع من المكتبات المدرسية.

كما رحّب النائب الإداري في المديرية بالحضور وتحدّث عن دور المكتبات وأمناء المكتبات في تحفيز وتشجيع عادات القراءة لدى الطلاب ، وأعرب عن استعداد المديرية لدعم كل البرامج التي تساهم في ارتباط الطالب بالكتاب بما يعود بالفائدة على الجميع ووفق السياسات المرسومة من وزارة التربية والتعليم العالي

كما تقدّم جرارعة بالشكر والتقدير للمؤسسات الشريكة والداعمة للمكتبات المدرسية وعلى رأسها مجلة الزيزفونة ومصنع الجبريني للألبان.

وتحدّث الأستاذ شريف سمحان عن خطط المجلة لتشجيع عادة القراءة والبرامج التي تنفذها في المديريات والتعاون الوثيق مع مصنع الجبريني الذي يرعى نشاطات المجلة.

وأثنت الأستاذة نهيل بربر على دور المؤسسات الداعمة وقالت إن الوزارة تعمل على تطوير وتفعيل دور المكتبات المدرسية وتشجيع الطلاب على زيارة المكتبات ضمن برامج ونشاطات متنوعة.

وأبدى المهندس زياد الجبريني استعداد مؤسسته لدعم البرامج التي ترعاها مجلة الزيزفونة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي والتي تساهم في زيادة التحصيل الثقافي والعلمي للطلاب.

ومن المقرر أن تستمر الدورة لثلاثة أيام يتولّى التدريب فيها الأستاذ عدان داغر وستتناول عدة موضوعات منها : أهداف القراءة ، إحصاءات وأرقام عن القراءة في الوطن العربي ، القراءة في فلسطين ومعوقاتها ، المكتبات المدرسية  ، البحث عن المواهب وتنميتها وماذا يقرأ الطلاب .

التعليقات