اللجنة الشعبيه تعقد إجتماع للبحث بقضايا الشأن العام

اللجنة الشعبيه تعقد إجتماع للبحث بقضايا الشأن العام
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الشعبية لفصائل منظمة التحرير في مخيم عين الحلوة إجتماعاَ للبحث بقضايا الشأن العام في مقرها بالمخيم يوم الثلاثاء 28/10/2014 ، وحضره أمين سـراللجان في منطقة صيدا "عبد الرحمن ابو صلاح" واعضاء اللجنة الشعبيه ، مسؤولي لجان الأحياء ، مندوبي كل من " الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ، مركزالبرامج النسائيه، جمعية نبـع"، وأستضافت مدير مكتب التوظيف في الانروا "سالم ياسين".

أفتتـح الإجتماع أمين سـراللجنة "حسن سرحان" فعرض بإيجاز لرزنامة عمل الفترة السابقه وتوقف حيال بعضها سيما التي وحتى حينه لم تنجز وبهـدف وضع المعالجات المناسبة، وتناول الاجتماع العديد من قضايا الشأن العام وأبرزهـا :

1 -  فرص العمـل وتحدث بهذا السياق المديرياسين فوضع الحضور بماهية ومهام مكتب التوظيف بإعتباره بمثابة مشروع أنشأ حديثاَ  بتمويل من الاتحاد الاوروبي وعبرالأنروا، ويقوم بدورالوسيـط وصلة الوصل بين الباحثين عن فرص عمل من الفلسطينين المقيمين في لبنان وبين أصحاب العمل في الشركات والمؤسسات ، وبناء لطلب ومواصفات مقدمي العمل، وأبـدى أستعداده للتعاون مع اللجنة ولجان القواطع والمؤسسات الأهلية ... الـخ.

2 – لجان الأحياء وأهمية دورها وضرورة إستنهاض مهامها ، كونها على تماس مباشـر مع أهالي الحي وقضاياهم ، وتعالجها بالتعاون حين الضرورة مع اللجنة الشعبية ، والأخيرة تستدعي برأي سرحان تعزيز علاقات التواصل والتعاون ، وتدفع بالتالي اللجنة لتبني تطلعاتها وقضايا التنمية المستدامه للأهالي وإن تطلب حملها للهيئات القيادية فلا تتردد ، وحيث أمكـن وتوفر لجهات الدعـم والتمويل من مؤسسات وجمعيات أهلية مناصرة للفلسطينين في لبنان.

3 – رفـع مستوى التعاون  بين اللجنة والمؤسسات الأهلية لدرجة التنسيق وبما يتيج  لقطاعات واسعة  من الفلسطينين للإستفادة من تنوع برامج المؤسسات وتمايز مهارة وتخصصات عامليها وخدمات اللجنة الشعبية بآن واحـد.

وتطـرق الإجتماع لشكاوي بعض الأهالي ، وحاجات بعض القواطع، ومنها ذات الصلة " مشروع البنية التحتية، ترميم البيوت، تحديث احد مراكز القواطع لمرتبة مركز ثقافي .... الـخ".



التعليقات