مدرسة الشيماء الثانوية للبنات تزور مديرية الثقافة

مدرسة الشيماء الثانوية للبنات تزور مديرية الثقافة
رام الله - دنيا الوطن - محمد صبري
قام وفد من طالبات مدرسة الشيماء الثانوية للبنات بزيارة ميدانية لمديرية الثقافة في المحافظة و كان في استقبال الوفد الضيف أ.أنور ريان مدير مديرية الثقافة في المحافظة وطاقم المديرية حيث رحبا بالوفد الضيف وأثنيا على مثل هذه المبادرات التي توثق العلاقة بين مؤسسات المجتمع الواحد الفلسطينية وتجسر الهوة بين أبنائنا الطلاب والطالبات وبين المسؤول في المؤسسات .

وتحدث أ.أنور الريان عن دور وزارة الثقافة في العمل على تعميق التواصل والتبادل الثقافي وتشجيع القراءة ودعم الإبداع والجهد الكبير الملقى على عاتق وزارة الثقافة في حماية التراث وترسيخ وتوصيل الموروث الثقافي الفلسطيني للأجيال القادمة فيما أكد على أن مؤسسات الدولة الفلسطينية إنما هي مكملة لبعضها البعض وتصب أهدافها جميعاً في الارتقاء بالواقع الفلسطيني وتقديم أفضل الخدمات للمواطن الذي هو أغلى ما نملك ،رغم أن لكل مؤسسة من المؤسسات الوطنية برامجها وخطط عملها ورسالتها الوطنية الخاصة وأن العمل الثقافي مسؤولية
تشاركيه بين كافة مؤسسات المجتمع للمساهمة في إثراء المشهد الثقافي الوطني الجميع ولكل مؤسسة دورها بتفاعل المشهد الثقافي الفلسطيني .

من جانبهن المربيات أ. لبنى صوفان / أمينة المكتبة وعبير حمد / مدرسة اللغة العربية ومشرفة اللجنة الثقافية في المدرسة شكرتا وزارة الثقافة على حفاوة الاستقبال فيما أبدين رغبتهن بتوثيق العلاقة والزيارة المتبادلة بين وزارة الثقافة والمدرسة واستعداد المدرسة لاحتضان نشاطات وزارة الثقافة بما فيه مصلحة المؤسستين وخدمة لطالبات المدرسة ودعما للحركة الثقافية في المدرسة .

وفي ختام اللقاء شكر أ. أنور ريان / مدير مديرية الثقافة المدرسة إدارة ومعلمين وطلاب ، فيما قدم نسخة من كتاب حكايات شعبية " لولا سلامك سبق كلامك " للكاتبة أمال الجنيدي لكل عضو من أعضاء الوفد الضيف .










التعليقات