تعليق للعمل واعتصامات في الضفة وغزة للعاملين في الجامعات والكليات الحكومية القدس

تعليق للعمل واعتصامات في الضفة وغزة للعاملين في الجامعات والكليات الحكومية  القدس
رام الله - دنيا الوطن
اعلن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية في بيانه الصادر صباح اليوم الثلاثاء عن انطلاق فعاليات نقابيه تتضمن تعليق الدوام الاداري والاكاديمي يوم الاربعاء 29/10/2014 بالإضافة الى تعليق العمل يوم الثلاثاء القادم 4/11/2014 للاعتصام أمام مقري رئاسة الوزراء في رام الله ووزارة التربية والتعليم العالي في غزة.

وجاء هذا التصعيد -حسب البيان- بعد الاستياء الشديد من سياسة المماطلة والإهمال التي تنتهجها الوزارة والجهات الحكومية الأخرى تجاه مطالب النقابات و اتحاد العاملين في الجامعات و الكليات الحكومية.

ولخص البيان مطالب العاملين بما يلي :

1-  العمل وبشكل سريع على انجاز القانون الخاص بالجامعات الفلسطينية الحكومية

2-  صرف مستحقات العاملين في الجامعات و الكليات الحكومية بشكل فوري عن سنة 2013 و شهر كانون ثاني من 2014 ، والتي ماطلت الحكومة كثيرا في صرفها.

3-  رفع النسبة إلى 30 % من الراتب الاساسي عن كل شهر للموظفين الاداريين في الجامعات و الكليات الحكومية .

4-  الايعاز لإدارة الجامعات والكليات الحكومية للعمل على الصرف الفوري للمكافأة عن 17 شهرا بنسبة 10% من الراتب الاساسي للموظفين الاداريين في قطاع غزة و كلية الامة في القدس الشريف عن عام 2012، اسوة بزملائهم في باقي الكليات و الجامعات الحكومية .

5-  الصرف الفوري لعلاوة المخاطرة للمهندسين والفنيين و جميع العاملين المستحقين لهذه العلاوة من العاملين في الجامعات و الكليات الحكومية، اسوة بزملائهم من موظفي القطاع العام .

6-  السماح بتحويل المسمى الوظيفي من إداري إلى أكاديمي في حالة وجود شاغر وإعطاء الأولوية للموظفين المثبتين في المؤسسة .

7-  رفع سن التقاعد للعاملين في الجامعات والكليات الحكومة إلى سن 65عام أسوة بما هو متبع في الجامعات العامة الفلسطينية والجامعات العربية الأخرى .

8-  احتساب الدرجة الوظيفية للموظف من تاريخ استحقاقها.

9-  وضع معايير واضحة للعمل الاضافي الأكاديمي للإداريين العاملين في الكليات الحكومية.

10-  العمل على تثبيت موظفي العقود حسب الأقدمية وبشكل سريع ورفض مبدأ المحسوبية والواسطة في التعامل معهم خاصة في جامعة الأقصى .

11-  العمل على احتساب الترقيات الأكاديمية من أستاذ مساعد إلى أستاذ مشارك إلى أستاذ دكتور في الكليات الحكومية أسوة بما هو معمول به في الجامعات .


يذكر ان اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يضم كل
من جامعتي الأقصى-غزة وفلسطين التقنية-خضوري، وكلية العلوم والتكنولوجيا- خانيونس، وكليات فلسطين التقنية (رام الله، العروب ودير البلح )وكلية الأمة- القدس.

التعليقات