المحافظ الخندقجي والسفير الياباني يفتتحان عدد من الغرف المدرسية في عقابا

المحافظ الخندقجي والسفير الياباني يفتتحان عدد من الغرف المدرسية في عقابا
رام الله - دنيا الوطن
 افتتح محافظ طوباس والاغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي وسفير اليابان لدى دولة فلسطين السيد جونيا ماتسورا صباح اليوم ستة غرف صفية في مدرسة بنات عقابا الاساسية الاولى بتكلفة 120 الف دولار بتمويل من الحكومة اليابانية وذلك بحضور نائب المحافظ احمد اسعد و رئيس بلدية عقابا جمال ابو عرة ومدير شرطة المحافظة المقدم امجد الشوبكي ومديرة التربية والتعلم د. ريما دراغمة ومدير الحكم المحلي حاتم مسلم وحشد من اهالي ووجهاء ومؤسسات عقابا .

جاء ذلك بعيد استقبال المحافظ الخندقجي للسفير الياباني في مقر المحافظة حيث ثمن المحافظ دور اليابان حكومة وشعبا لما تقدمه من دعم اقتصادي وسياسي لدولة فلسطين ، مستعرضا صورة ما تعانيه المحافظة جراء انتهاكات الاحتلال وتقويضها لاي تنمية اقتصادية في قطاعاتها . وفي عقابا ، اشاد المحافظ بالدعم الياباني لقطاع التعليم بالمحافظة وتبنيه لخطة تطوير القطاع التعليمي التي اثمرت على تقدم في البينة التحتية لمدارس المحافظة اضافة الى دورها في دعم المشاريع الزراعية الامر الذي يسهم في دعم
مؤسسات الدولة وبنائها ، ومتمنيا دعم توجهات السيد الرئيس محمود عباس في مساعيه لتحقيق حلم الشعب الفلسطيني باقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشريف .

كما عبر رئيس بلدية عقابا عن شكره واهالي بلدته للحكومة والشعب الياباني لتقديمهم الدعم المتواصل لبدلته والمتمثل في بناء ست غرف صفية واحدثت نقلة نوعية في مستوى البيئة المدرسية للطلبة مثمنا بذات الوقت جهود المجتمع المحلي وترابطه في تحقيق المصلحة العامة للبلدة .

واثنى كل من مدير الحكم المحلي ومديرة التربية والتعليم على المنحة اليابانية في بناء الغرف المدرسية وبناء عدد من المدارس بالمحافظة الامر الذي يسهم برفع قدرة الهيئات المحلية والمسيرة التعليمية على حد سواء في توفير الخدمات التعليمية لابناء مناطقهم في بيئة امنة وصحية .

السفير الياباني جونيا ماتسورا عبر عن التزام اليابان بالتنمية الاقتصادية وبقطاعاتها المختلفة في فلسطين معتبرا ان التركيز على دعم قطاع التعليم يعود لاهمية هذا القطاع كركيزة اساسية في بناء الدولة الفلسطينية ، اضافة الى الدور الذي تلعبه اليابان في العملية السياسية مشيرا الى عمل دولته بالتعاون مع المجتمع الدولي والامم المتحدة لتحقيق رؤية اقامة دولة فلسطينية مستقلة تحقق للشعب الفلسطيني طموحاته بالعيش بحرية وكرامة .

وشارك المحافظ الخندقجي والسفير الياباني اهالي بلدة عقابا في قطف ثمار الزيتون وذلك بحضور مدير زراعة المحافظة وطاقم المديرية وممثلي الاجهزة الامنية والمزراعين .

وقال المحافظ الخندقجي " انموسم قطف الزيتون هو موسم وطني فلسطيني بامتياز وان محاولات الاحتلال لسرقة ومصادرة اراضينا لن تنجح باصرار وعزيمة شعبنا الفلسطيني وفي ظل قياة تعمل من اجل تحقيق مصالح وطموحات الشعب الفلسطيني بدولة مستقلة وعاصمته القدس الشريف .

وفي نهاية الجولة قدم رئيس بلدية عقابا هدايا من خيرات الارض تعبيرا عن عمق العلاقات والصداقة وعرفانا على ما تقدمه اليابان من دعم للمحافظة .

التعليقات