الرابطة الاسلامية تختتم دورة متقدمة لطلبة الاعلام في التحرير الصحفي بغزة

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت الرابطة الاسلامية، بالتعاون مع اذاعة الاسراء  دورة تدريبية في فنون التحرير الصحفي المتقدم لطلاب وخريجي الصحافة والإعلام في جامعات القطاع وذلك في قاعة المؤتمرات بإذاعة الاسراء بمدينة غزة بحضور عدد كبير من طلبة وطالبات الاعلام وبإشراف المدرب الأستاذ محمد أبو سلامة المدير التنفيذي لإذاعة الاسراء وسط عدد من كوادر الرابطة الاسلامية العاملة  في مجال الاعلام.

وأوضح أبو سلامة خلال الدورة عن بنبذة تعريفية عن الخبر الصحفي وفن التحرير والتحقيق والكتابة الصحفية وعن الرسالة الاعلامية التي يجب أن يقوم بها الصحفي في تغطية ومتابعة كافة التطورات والاحداث الميدانية وتوصيلها إلي المجتمع بأفضل صورة.

وأشار أبو سلامة إلى أن الدورة تركزت على التطبيق العملي بعيدا عن المواد النظرية، بهدف صقل قدرات الإعلاميين وتعريفهم بمبادئ القصة الصحفية والتقرير الصحفي والقوالب الصحفية المختلفة.

وفي ختام الدورة التي ووزعت الرابطة الاسلامية وإذاعة الإسراء شهادات علي الطلبة المشاركين في الدورة معبرين عن شكرهم وتقديرهم للرابطة الاسلامية اتجاه ما تقوم به من خدمات للطلاب وسعيها الدائم في التواصل معهم خلال فترة الدراسة وبعدها.

ومن ناحية أخري نظمت الرابطة الاسلامية ملف النشاط والتواصل سلسلة من اللقاءات الفكرية عن حياة الدكتور فتحي الشقاقي في عدد من محافظات القطاع بحضور الاستاذ خميس الهيثم منسق ملف النشاط والتواصل في القطاع وسط عدد كبير من طلاب المساجد في المداري والجامعات.

وتحدث الهيثم خلال مشاركته في عدد من اللقاءات عن حياة الشقاقي "الذي قدم لفلسطين وللأمة نموذج يقتدي به في كل الساحات". مشيراً الي  إن الشقاقي تأثر بالسياسة وبواقع الأمة في مراحل حياته الأولى وهو طالب في المدرسة متميزا وهو في مراحل عمره الأولى ومنذ أن كان طالبا في المدرسة, حيث كان دائم التأمل والتفكير ,و كانت له ملاحظاته في كل ما يدور حوله, كما كان مهتما بسائر العلوم الغير منهجية وهو في المرحلة الإعدادية.

كما اشار الهيثم إلي أن الدكتور الشقاقي كان أول من  نادى بالقضية الفلسطينية  و كان صاحب فكرة أن فلسطين هي القضية المركزية، و كثيراً ما كان يردد و يقول: "أين نحن من فلسطين و أين نحن من الإسلام وهو الذي ادخل الإسلام في فلسطين وادخل فلسطين في الإسلام".

يشار إلي أن هذه الأنشطة و الفعاليات التي يقزم بها ملف النشاط والتواصل  تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة و الندوات و اللقاءات الثقافية والفكرية التي تقوم الرابطة الاسلامية بتنظيمها في ذكرى الانطلاقة الجهادية وذكرى استشهاد المفكر و المعلم الدكتور الشهيد "فتحي  إبراهيم   الشقاقي" رحمه الله

التعليقات