هيئة الأسرى: تردي الوضع الصحي لعدد من الأسرى في عدة سجون

رام الله - دنيا الوطن
 قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ان سياسة الاهمال الطبي المتعمده، باتت منهجا حقيقيا تتبعه ادارة مصلحة السجون بحق الأسرى المرضى في كافة السجون الاسرائيلية.

وجاء في بيان الهيئة الصادر عنها اليوم الاحد، أن عشرات الحالات المرضية في مختلف السجون، تزداد اوضاعهم الصحية سوءً، بمرور الوقت وعدم تقديم العلاجات اللازمة لهم، أو نقل المزمنة منها الى العيادت والمستشفيات المدنية.

وذكر التقرير عدد من الحالات المرضية كامثلة على مئات الحالات في السجون، وقالت ان الاسير رمزي سمير ابو زر (34) عاما من بيت لحم، والمحكوم ب 18 عاما منذ العام 2002، والقابع في سجن النقب حاليا، يعاني من مرض في الاعصاب، وتصيبة بشكل دائم حالة من " الكريزا" وبلع اللسان، وان الادارة لا تقدم له أية علاجات. كما يعاني الاسير اياد شعيب ابو شعيرة "23" عاما من بيت لحم ويقبع ايضا في النقب من ذات المرض.




كما أن الأسير حسن عيسى شحادة "36" عاما من ابو ديس قضاء القدس، والمعتقل اداريا منذ منتصف العام الحالي، ويقبع في النقب حاليا، يعاني من مرض السكري وضغط الدم، كما يعاني ضيق بالتنفس، ورموتيزم وارتفاع بكولسترول الدم. كما ان الاسير يشتكي من عدم توفير الادوية التي يحتاجها بشكل مستمر ولم يتناول الخبز منذ اربعة اشهر لعدم توفير خبز اسود خاص بمرضى السكري .




واورد التقرير ان الاسير مهدي عز الدين رمضان "33" عاما من بيت لحم، والمحكوم ب "35" عاما منذ العام 2002، ويقبع في ريمون حاليا، يعاني من اوجاع بالظهر واعراض الديسك . وحسب ادعاء الطبيب فالأوجاع ستذهب مع مرور الوقت.

كما افاد التقرير ان اسرى ريمون، يعانون بشكل عام من صداع مستمر بسبب اجهزة التشويش التي تزرعها الادارة في معظم ارجاء السجن.

كما ذكر التقرير، ابرز الحالات المرضية في سجن عسقلان والتي تعاني تدهورا مستمرا في حالتها الصحية وهي للاسير محمد ابراش وعثمان يونس ونزار زيدان و سامر ابو كويك وابراهيم ابو مصطفى.

التعليقات