المركز الوطني للتأهيل المجتمعي يستضيف وفد هولندي

المركز الوطني للتأهيل المجتمعي يستضيف وفد هولندي
رام الله - دنيا الوطن
 استضاف المركز الوطني للتأهيل المجتمعي  الثلاثاء  214 – وفدا هولنديا , ضم البروفيسور في علم النفس السيد يان اندريه  والسيد ديني دي يونج والسيد خيت فان كيسترن,حيث استمرت الزيارة خمسة ايام.

وقام الوفد الهولندي بعقد جلستي تفريغ ودعم نفسي استهدفت طواقم العمل في المركز الوطني للتأهيل المجتمعي تمحورت حول الاضطرابات النفسية ما بعد الصدمة وكيفية التعامل مع مشاعر الخوف والحزن والغضب الناجمة عن الصدمة .

كما قام الوفد بعدة زيارات منزلية شملت 3 اشخاص من ذوي الاعاقة الناتجة عن الحرب الاسرائيلية  الاخيرة على قطاع غزة , برفقة طاقم الرعاية المنزلية التابع للمركز الوطني في مناطق مختلفة في قطاع غزة .

واطلع الوفد على الحالات وكيفية تعامل فريق الرعاية المنزلية معهم جسديا ونفسيا .

من جهة اخرى شرع الوفد الهولندي بتصوير فيلم وثائقي تناول اثار الدمار والحياة العامة في قطاع غزة بعد انتهاء الحرب , من اجل عرضه في هولندا والعديد من دول اوروبا .

جدير ذكره ان المركز الوطني للتأهيل  تربطه علاقات وطيدة  بالوفد الهولندي منذ ما يقارب من خمسة عشر عاما, حيث تقوم الفرق الفنية الهولندية بعمل تدريبات واستشارات متواصلة لفرق الرعاية المنزلية التابعة للمركز , ويقومون بزيارات دورية للمركز والاشخاص ذوي الاعاقة في قطاع غزة




التعليقات