بتمويل من راديو يالبين إطلاق مشروع الدعم النفسي الاجتماعي للمتضررين ذوي الإعاقة وأسرهم

بتمويل من راديو يالبين  إطلاق مشروع الدعم النفسي الاجتماعي للمتضررين ذوي الإعاقة وأسرهم
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت جمعية المستقبل للصم الكبار و الجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين بقطاع غزة و نادي السلام الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة وجمعية بسمة للثقافة والفنون – جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين و مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي مشروع الدعم النفسي الاجتماعي للمتضررين ذوي الإعاقة وأسرهم في العدوان الإسرائيلي 2014، بدعم من مؤسسة "دياكونيا" وبتمويل من راديو  يالبين في السويد Radiohjälpen  والذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر.

وقال السيد أدهم عيد – مدير جمعية المستقبل للصم الكبار - المشرفة على إدارة المشروع- إن المشروع سيستهدف مجموعة من الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم ممن تضرروا خلال الحرب الاخيرة على قطاع غزة من جميع محافظات القطاع.

حيث سيتم خلال المشروع تنفيذ مجموعة من الأنشطة المتعلقة بالدعم النفسي ولكن الجديد في المشروع أنه سيقدم خدمات دعم نفسي من خلال الرياضة وقراءة القصة والرسوم المتحركة وجلسات الدعم النفسي ورسائل عبر الراديو وجلسات دعم الأسر وقت الطوارئ  وتوزيع حقائب وزي مدرسي بالإضافة إلى رحلات ترفيهية لهم، ومجموعة أخرى من الانشطة.

وتقدم عيد بالشكر الجزيل لمؤسسة دياكونيا  وراديو  يابليين  السويدي لدورهم في دعم وتمويل هذا المشروع.

كما واثنى عيد على دور السيدة حنين رزق/السماك مدير المشروع في مؤسسة دياكونيا على دورها في الفاعل في التخطيط والمتابعة لإنجاح اطلاق هذا المشروع لخدمة هذه الفئة.

التعليقات