اليمن.. مسيرات في الحديدة تطالب بخروج الحوثيين

اليمن.. مسيرات في الحديدة تطالب بخروج الحوثيين
صنعاء - دنيا الوطن

شهدت محافظة الحديدة اليمنية الساحلية مظاهرات حاشدة يوم السبت للمطالبة بخروج المتمردين الحوثيين من المحافظة وسحب مسلحيهم من الشوارع والمباني التي تم احتلالها بقوة السلاح .

المتظاهرون رددوا شعارات مفادها أن أبناء تهامة سيثورون ضد المتمردين الحوثيين، ورفضوا أي تواجد لهم تحت أي مسمى.

وأكد المتظاهرون أن جماعة الحوثي تسعى لإثارة الحرب الطائفية والمذهبية في اليمن، واعربوا في الوقت نفسه عن رفضهم للإرهاب والعنف.

وفي تطور سابق، وبعد ساعات على خطاب عبدالملك الحوثي الذي دعا فيه إلى عقد اجتماع قبلي في صنعاء نهاية الأسبوع المقبل لتقييم الوضع في البلاد لتدارس الأوضاع واتخاذ خطوات لتصحيحها، اشتدت المواجهات المسلحة بين أتباعه ورجال قبائل رداع ومعهم أنصار الشريعة،  واستمرت الاشتباكات حتى فجر السبت.

إلى ذلك، أعلنت مصادر قبلية في رداع لـ"العربية" أن ما يزيد على مئتي قتيل سقطوا الليلة الماضية معظمهم من الحوثيين بعد أن صد رجال القبائل وأنصار الشريعة 3 هجمات متتالية في محاولة لاقتحام جبل أسبيل والتلال المجاورة له المطلة على مناطق قبائل قيفة.

كما ذكر شهود عيان أن الجيش اليمني ساند الحوثيين بقصف صاروخي استهدف مواقع القبائل في جبل أسبيل، معتبرين أن هذا التصرف يزج بالجيش في مواجهة مع القبائل وليس مع القاعدة.

يذكر أن طائرات أميركية بدون طيار استهدفت سيارتين تابعتين لأنصار الشريعة الذين يشاركون في القتال ضد الحوثيين، وقتلت 10 منهم.

وانضمت قبائل قيفة ومراد والملاجم وآل السواد إلى القتال ضد الحوثيين الذين ينظر إليهم كغزاة لمناطق السنة بدعم من إيران ومساندة من أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

التعليقات