الرئيس عباس: ندعم إجراءات مصر في مواجهة "الإرهاب"

الرئيس عباس: ندعم إجراءات مصر في مواجهة "الإرهاب"
رام الله - دنيا الوطن
أكد الرئيس محمود عباس مساء السبت دعمه لكافة الإجراءات التي ستتخذها القيادة المصرية من أجل "الحفاظ على الأمن والاستقرار لديهم، ومواجهة الإرهاب في سيناء والأراضي المصرية كافة".

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "وفا" إن عباس تابع اجتماعات مجلس الأمن القومي والمجلس العسكري الأعلى المصري، والقرارات التي اتخذها من أجل "حماية الدولة المصرية".

ونقلت عن عباس قوله إننا" "نقف الى جانب مصر قيادة وحكومة وشعبًا، لما في ذلك من خدمة للقضية الفلسطينية والأمن القومي العربي".

وأشاد بـ"الموقف المصري الشجاع في مواجهة الارهاب"، مؤكدًا ثقته الكبيرة بأن مصر ستتغلب على الصعاب، وستستمر بطريق البناء والاستقرار والحفاظ على مستقبل مصر والأمة العربية.

وهاجم مسلحون مجهولون أمس نقطة تفتيش للجيش المصري في منطقة الشيخ زويد بشمال سيناء بسيارة مفخخة وقذائف صاروخية ما أدى لمقتل 30 جنديًا وإصابة 39 آخرين.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال ظهر اليوم إنه إزاء تلك الحادثة سيتم اتخاذ إجراءات جديدة مع قطاع غزة للحد من "مشكلة الإرهاب من جذورها والقضاء عليها".

وأغلقت السلطات المصرية معبر رفح البري رسميًا اليوم حتى إشعار أخر، وهو المعبر الوحيد الذي يخدم نحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة المحاصر بدون المرور بالإجراءات الإسرائيلية.

يذكر أن وزارة الداخلية والأمن الوطني أكدت أن حدود قطاع غزة الجنوبية مع مصر مضبوطة وآمنة وتخضع لمراقبة واجراءات مشددة من قبلها، مشددة على أن القطاع لا علاقة له بما يجري هناك.

التعليقات