مديرية التربية والتعليم في قلقيلية تفتتح دورة عريفات الطلائع

رام الله - دنيا الوطن
 افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية دورة عريفات طلائع الفرق الارشادية الكشفية وذلك في مدرسة بنات العمرية الثانوية بقلقيلية، وبحضور ومشاركة 70 مرشدة من عريفات الطلائع من كافة الفرق الارشادية الكشفية في مدارس المحافظة وتستمر لمدة أربعة أيام.

مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية يوسف عودة على أهمية الحركة الارشادية الكشفية في صقل شخصية الطلبة وتعزيز انتمائهم الوطني ، كما أكد على ضرورة الالتزام بأهداف ومبادئ الحركة وتطبيق كافة المهارات التي سيتم الحصول عليها أثناء هذه الدورة ونقلها الى باقي المرشدات في جميع الفرق الكشفية الارشادية.

مؤيد عفانة رئيس العلاقات العامة اشار الى ان تنفيذ دورة عريفات الطلائع تأتي تنفيذا لخطة عمل مديرية التربية والتعليم في المجالات التربوية المختلفة، ومن ضمنها النشاط الكشفي الارشادي، مشددا على اهمية النشاط الكشفي الارشادي في تنمية قيم اصيلة لدى الطلبة مثل: الثقة بالنفس، العمل الجماعي، العمل التطوعي، الالتزام والمسؤولية.

بدورها اضافت ضياء نصّار مشرفة المرشدات في تربية قلقيلية الى انه سيتم خلال الدورة  تقديم وتطبيق المادة التدريبية المقررة من وزارة التربية والتعليم العالي، ويشرف عليها القائدات في اللجنة الكشفية الارشادية في المديرية والتي تضم كل من مريم بطة، ناهد حماد، شذا نصار، زبيدة فيومي، ايمان عقل، سوسن فتوح.

التعليقات