عبدالرحيم: الإعمار مرهون ببسط سيطرة حكومة الوفاق على غزة

عبدالرحيم: الإعمار مرهون ببسط سيطرة حكومة الوفاق على غزة
رام الله - دنيا الوطن
قال أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم إن إعادة اعمار قطاع غزة سيبقى مرهونًا ببسط سيطرة حكومة التوافق الوطني على إدارته وصولًا إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمجلس الوطني ما أمكن.

وأضاف عبد الرحيم في احتفال الجبهة العربية الفلسطينية بذكرى انطلاقتها الـ46 السبت: "هذا يتطلب التركيز على إتمام إنهاء الانقسام بكل تداعياته، وعودة قطاع غزة إلى حضن الشرعية الفلسطينية". على حد تعبيره.

وتابع: 'أي مسعى لتعطيل هذه الجهود يمثل مغامرة حقيقية باستمرار معاناة وحصار أهلنا في القطاع، وتعطيل الاعمار كاملاً ومقامرة بالمشروع الوطني برمته خدمة لأجندات خارجية'.

وفي الملف الدولي، قال عبد الرحيم: "إننا ماضون بكل يقين وعزم على التوجه إلى مجلس الأمن وإلى المؤسسات الدولية لإنهاء الاحتلال، وتمكين شعبنا من ممارسة حقوقه وتوفير الحماية الدولية له".

وأشار إلى أن "مواقف إسرائيل من عملية السلام ومواصلة تنكرها لحقوق شعبنا، دفعتنا إلى الذهاب لمجلس الأمن لتثبيت القرار الذي حصلنا عليه في الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012، ووضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال عن أراضي دولتنا".

وأكد أن إجراءات الاحتلال في الأقصى خاصة وفي مدينة القدس عامة لها نتائج خطيرة ومن شأنها أن تغذي التطرف الذي تشهده العديد من دول المنطقة، وأن يجر الصراع إلى صراع ديني وهو ما تتحمل "إسرائيل" النتائج والمسؤولية كاملة عنه.

التعليقات