اجتماع موسع لاتحاد شباب النضال بطولكرم يناقش الأوضاع والقضايا الشبابية

رام الله - دنيا الوطن
عقد اتحاد شباب النضال الفلسطيني ، الذراع الشبابي
لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم اليوم اجتماعا موسعا لكوادره وأعضاءه بمحافظة طولكرم ، بحضور ، عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الرفيق حكم طالب والرفيق محمد علوش عضو اللجنة المركزية للجبهة ، سكرتير فرع طولكرم والرفيق أكرم جلايطة
سكرتير المكتب التنفيذي لاتحاد شباب النضال الفلسطيني ، والرفيقة شروق زهرة سكرتيرة فرع اتحاد شباب النضال.

وفي بداية المؤتمر وقف المؤتمرون والحضور دقيقة صمت إجلالا وإكبارا لأرواح الشهداء ووقفوا احتراما للنشيد الوطني الفلسطيني.

وأكدت زهرة بأنه حان الوقت لإعطاء الشباب دورهم الحقيقي في المجتمع دون تجاهل وتهميش لحقهم في تقرير المصير واتخاذ القرار في كافة المجالات ، متمنية أن يتم الاستجابة لمطلبهم.

وقال طالب أن الشباب هم رهان المستقبل وهم من أطلقوا شرارة الثورة الفلسطينية وعليه فان دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة لن يتحقق إلا بمشاركة الشباب وتمكينهم والوقوف خلفهم.

بدوره أشاد جلايطة بانعقاد مؤتمر اتحاد شباب النضال ليشكل مدماكا أساسيا من مداميك الصمود والبناء وترسيخ مكانة الشباب الفلسطيني ، مثمنا دور وحرص جبهة النضال الشعبي كفصيل أساسي وديمقراطي على تكريس الهوية الوطنية والمنهج الديمقراطي لدى شبابها .

ودعا جلايطة لإنهاء الانقسام وتوحيد كل الجهود في مواجهة الاحتلال والتصدي لكل محاولات تصفية القضية الفلسطينية دون تلبية حقوقنا الوطنية التي أقرتها الشرعية الدولية ، مطالبا باستعادة الوحدة الوطنية على أساس ما تم الاتفاق علية بالقاهرة وتجاوز هذه الصفحة السوداء التي تخدم أجندات وسياسات الاحتلال .

من جانبه أكد محمد علوش على ضرورة تعزيز التربية الديمقراطية الداخلية وتنمية دور وقدرات الشباب وإبراز دورهم وتشجيعهم للوصول إلى مراكز صنع القرار سواء كان ذلك بالمؤسسات العامة أو المؤسسات الحزبية والجماهيرية ، معتبرا انعقاد مؤتمر ( الشهيد مصطفى زيتاوي ) بشكل محطة هامة لمراجعة أوضاع الاتحاد والارتقاء به كمنظمة شبابية ديمقراطية فاعلة ومترسخة بين أوساط جماهير الشباب الفلسطيني .

التعليقات