زكاة الدرج تُطق مشروع دعم الطالب الجامعي 4 ومشروع الجلباب للطالبات

غزة - دنيا الوطن - نضال عثمان
أطلقت لجنة زكاة الدرج مشروع دعم الطالب الجامعي 4 ومشروع الجلباب الجامعي والذي استفاد منهما 200 طالب وطالبة من منطقة شرق مدينة غزة.

وبلغت تكلفة مشروع دعم الطالب الجامعي 22 ألف دولار بمساهمة كريمة من شعب مملكة البحرين الشقيق، فيما استفادت 100 طالبة من مشروع الجلباب الجامعي الذي جاء بتمويل من جمعية الفلاح الخيرية في غزة.

وحضر حفل إطلاق المشروعين بمقر لجنة زكاة الدرج كل من د. أدهم البعلوجي القيادي في حركة "حماس" وأ. عبد القادر أبو النور رئيس لجنة زكاة الدرج ولفيف من أعضاء اللجنة وحشد من المستفيدين من المشروعين.

وشكر البعلوجي لجنة زكاة الدرج لاهتمامها الدائم بشريحة الطلاب الجامعيين، وحث الطلاب على الاهتمام في العلم للارتقاء بالمجتمع.

ودعا اللجان والجمعيات الخيرية للاهتمام الأكبر في تصميم مشاريع دائمة للطلبة، مؤكداً في ذات السياق أن حركة حماس على تواصل دائم مع المؤسسات الخيرية لحثهم على تقديم ما بوسعهم لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني.

بدوره، تحدث عمر مراد المدير التنفيذي للجنة زكاة الدرج عن سلسلة المشاريع الخيرية التي نفذتها اللجنة لدعم الطالب الجامعي خلال الفترة السابقة.

وأشار مراد إلى أن لجنة زكاة الدرج تسعى جاهدة خلال الآونة المقبلة لجلب التمويل اللازم لمساعدة الطلاب الجامعيين على التسجيل للفصول الدراسية وتسديد الرسوم الجامعية.

وفي ختام الحفل، وزعت زكاة الدرج المبالغ المالية على الطلاب وهي عبارة عن مصروف جيب بقيمة 50 شيكل لكل أسبوع على مدار الفصل الدراسي، كما وزعت بالتعاون مع جمعية الشابات المسلمات بمنطقة الدرج الجلباب الجامعي على مائة طالبة من
المنطقة.

التعليقات