القبانى :نؤيد الجيش لكن نرفض التهجير

رام الله - دنيا الوطن
أعربت النقابة العامة لمستشارى التحكيم الدولى و خبراء الملكية القكرية عن إدانتها الشديدة و بكل قوة للهجوم الإرهابي الذي تعرض له أبناء الوطن من جنود القوات المسلحة في شمال سيناء امس وأسفر عن استشهاد نحو 26 وإصابة 30 آخرين. وبينما تقدم النقابة خالص تعازيها لأسر الشهداء، فإنها تتمنى الشفاء العاجل للمصابين و تطالب السلطات المختصة بإتخاذ كل الإجراءات اللازمة للرعاية بهم.

وبينما أكد المستشار أسامة القبانى النقيب العام دعم النقابة الكامل للقوات المسلحة في المعارك التي تخوضها للقضاء على الجماعات الإرهابية في سيناء، فقد أشار الى أننا نطالب المسئولين بالمزيد من الشفافية وتوفير المعلومات عن حقيقة الموقف القائم في هذا الجزء العزيز من الوطن بعد ما يزيد من عام من المواجهات المتواصلة واستشهاد أعداد كبيرة من قوات الجيش والشرطة. كما نطالب بإجراء تحقيق عاجل في الأسباب التي أدت إلى وقوع هذا الهجوم واستشهاد واصابة هذا العدد الكبير من القوات، ومحاسبة المسئولين عن أي تقصير.

و أضاف القبانى و كذلك نرفض أى إقتراحات بالتهجير لسكان سيناء بدعوى حماية المدنيين و التفرغ لحرب الارهاب , حيث أن ذلك يدخل تحت بند التهجير القسرى و الذى برفضه الدستور كما يرفضه مواثيق حقوق الانسان العالمية . و فى الوقت ذاته انما يصب ذلك فى مصلحة أعداء الوطن من الجهات الخارجية حيث أن السيناويين كانوا دوما و سيظلون الدرع الحامى للحدود الشرقية لمصر و لا يغفل دورهم فى حروب الاستنزاف و نصر اكتوبر الا جاهل او مخدوع

التعليقات