رئيس بلدية الخليل يستقبل وفداً فرنسياً رفيع المستوى

رئيس بلدية الخليل يستقبل وفداً فرنسياً رفيع المستوى
رام الله - دنيا الوطن
استقبل اليوم ، رئيس بلدية الخليل في المركز الكوري الفلسطيني ، وفداً تضامنياً فرنسياً يضم أعضاء برلمان ورؤساء بلديات ، يرافقهم القنصل العام الفرنسي "هيرفي ماغرو" والدكتور أنور أبو عيشة رئيس جمعية الخليل فرنسا ووزير الثقافة سابقاً، بهدف الاطلاع على أوضاع مدينة الخليل، بحضور عدد من اعضاء المجلس البلدي ومساعدي رئيس بلدية الخليل.

رحب الدكتور الزعتري بالضيوف، معرباً عن سعادته لزيارتهم مدينة الخليل، مقدماً شرحاً موجزاً عن مدينة الخليل ، وما تعانيه من انتهاكات غير شرعية من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي ، وخاصة في البلدة القديمة ومنطقة جنوب المدينة المسماه بــ H2 ، والتي تخضع تحت سيطرت  الاحتلال الاسرائيلي .

مستعرضاً الدكتور الزعتري ، الانتهكات التي تُرتكب بحق المواطنين في البلدة القديمة من سلطات الاحتلال، وذلك بحجة حماية المستوطنين المتواجدين في قلبها ، مبيناً صعوبة الحياة فيها جراء الحواجز الامنية المكثفة فيها والصعوبة التي يواجهها الاطفال وطلاب المدارس خلال توجههم الى مدراسهم في الذهاب والاياب .

داعياً الدكتور الزعتري الوفد الضيف ، بنقل الصورة التي شاهدوها عن كثب خلال جولتهم في أزقة البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف الى حكومتهم وشعبهم ، ومدى معاناة الشعب الفلسطيني من اجراءات الاحتلال المختلفة التي تخالف كافة الاعراف والمواثيق الدولية .

من جانبه تحدث الدكتور أبو عيشة ، ان هذا الوفد قد جاء لمشاهدة المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في مختلف المدن الفلسطنية ، موضحاً بأنها زيارة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ، مرضحاً انه تم مرافقة الوفد الى أزقة البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي وشارع الشهداء والنظر بشكل مباشر على معوقات الاختلال امام اهالي مدينة الخليل وصعوبة الحياة التي تواكبهم .

التعليقات