النائب أشرف جمعة يطالب بتطوير وتعديل آليات الإعمار المطروحة من قبل سيري

النائب أشرف جمعة يطالب بتطوير وتعديل آليات الإعمار المطروحة من قبل سيري
رام الله - دنيا الوطن
طالب النائب أشرف جمعة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني بتعديل وتطوير خطة ممثل الأمم المتحدة روبرت سيري ابتداء من تنسيق دخول المواد وانتهاء بآليات التنفيذ مع رفض نظام الكوبونة المطروح حاليا .

وقال جمعة ان إعمار غزة لن يتجاوز 10% من قيمة المنحة المرصودة لهذا الغرض والتي ستضيع ما بين ثمن مواد لاسرائيل التي ستدخل مواد البناء من المعابر التي تفصلها مع قطاع غزة وما بين المصاريف الادارية والتشغيلية للمؤسسات الدولية والمراقبين الدوليين ، وهو ما نعتبره اهدار لأموال الاعمار التي هي مخصصة أصلا لإعمار المنازل والمصانع والمدارس والمؤسسات التي دمرتها آلة الحرب الصهيونية .

وأكد جمعة ان المواطن الفلسطيني البسيط هو الاحوج الي هذه الاموال التي من المفترض ان تكون عونا له ليستمر بحياته الطبيعية ببناء منزله المدمر من الاحتلال الصهيوني ، كما ان المطلوب هو ان تدور عجلة الاقتصاد الوطني لفائدة الجميع وهناك أسرار سيتم طرحها فى الوقت المناسب فى حال تعمد تاخير آليات الاعمار .

وكانت جهات فلسطينية عدة رفضت خطة ممثل الامم المتحدة لاعمار غزة كونها تفرض رقابة شديدة على ادخال مواد البناء و تتضمن خطة سيري آليه رقابة وفق نظام حاسوبي .

التعليقات