تحدث عن معبر رفح وخطة الرئيس السيسي.الشوبكي لدنيا الوطن:نحن مع مصر باجراءاتها ومع اغلاق الانفاق فورا

تحدث عن معبر رفح وخطة الرئيس السيسي.الشوبكي لدنيا الوطن:نحن مع مصر باجراءاتها ومع اغلاق الانفاق فورا
القاهرة - خاص دنيا الوطن
أعرب جمال الشوبكي، سفير دولة فلسطين في القاهرة عن تعازيه لمصر في الحادث الإرهابي الذي وقع أمس وأدى إلى استشهاد 27 جنديا وإصابة 35 أخرين.

وقال الشوبكي في تصريحات خاصة بدنيا الوطن ان الرئيس ابو مازن كان من اوائل الرؤساء الذين ارسلوا ببرقيات التعزية لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

واوضح الشوبكي ان مصر تواجه ارهابا كما يواجه العالم كافة الارهاب المتمثل بمدعّي الدين , مؤكدا أن مصر ستنتصر على الارهاب والاجرام وستتمكن من القضاء على كافة مدعّي الدين .

وحول إغلاق معبر رفح لأجل غير مسمى عقب حادث الأمس، أكد الشوبكي أن الفلسطينيين العالقين على المعبر اليوم قادمون لمصالحهم أو لسفرهم لدول أخرى من خلال مصر هم أيضًا ضحية الإرهاب وقوي الظلام التي تريد تدمير مصر.

وأضاف: أننا نامل في أن يفتح المعبر في أول فرصة بعد تأمين الحدود، مؤكدًا أن الجانب المصري سيسهلون عبور العائدين إلى غزة.

وأشار الشوبكي ان هناك ما يقارب 20 عالق جاءوا عبر مطار القاهرة وعدد آخر متواجدين في مصر يريدون العودة لقطاع غزة , متمنياً ان يتم اعادة فتح معبر رفح بعد ان تقوم مصر بتامين حدودها ,  واوضح الشوبكي ان القيادة الفلسطينية تطالب بفتح معبر رفح بشكل كامل بعد تسلم قوات حرس الرئاسة للمعبر .

وعن الاجراءات التي اعلن الرئيس السيسسي اتخاذها على الحدود مع غزة -اقامة حدود عازلة بعمق 1.5 كيلو على مسافة 14 كيلو متر- اكد الشوبكي لدنيا الوطن ان لمصر الحق بتأمين حدودها وحماية أمنها القومي مؤكدا على موقف القيادة الفلسطينية المتوافق مع امن مصر القومي وقال حول الاجراءات:"القيادة المصرية لها الحق الكامل باتخاذ كل الاجراءات التي تراها مناسبة لحماية امنها القومي ونحن والقيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس ابو مازن معهم في ذلك". 

وركز أن القيادة الفلسطينية ليست مع سياسة الأنفاق وضد وجودها ويجب إغلاقها نهائيًا.

يشار ان حادثا ارهابياً وقع بالامس على كمين في منطقة الشيخ زويد في العريش ادى الى استشهاد واصابة ما يقارب 50 جندياً مصرياً , وعزّى الرئيس السيسي اسر الشحايا متوعدا بالقصاص من الارهابيين . واكد السيسي في تصريحات له في مطار الماظة العسكري انّ الجيش سيتخذ اجراءات على الحدود مع غزة لمنع الارهاب نهائياً .

التعليقات