أعضاء من قوى الأمن الداخلي اللبناني ينالون الحزام الأسود في التايكواندو في الكتيبة الكورية

أعضاء من قوى الأمن الداخلي اللبناني ينالون الحزام الأسود في التايكواندو في الكتيبة الكورية
رام الله - دنيا الوطن-محمد درويش 
احتفلت الكتيبة الكورية العاملة في إطار اليونيفيل في  جنوب لبنان بنجاح عشرة أعضاء من قوى الأمن الداخلي بعد حضورهم صفوف التايكواندو مرتين في الأسبوع في مقر الكتيبة في طيردبا صور.

 وقد حضر الحفل قائد الكتيبة الكورية الكولونيل هام نام غيو وثلاثين عضواً من مؤسسة قوى الأمن الداخلي.

وفي كلمة ألقاها خلال هذا الحدث، قال القائد الكوري بأن لعبة التايكواندو لا تُمارَس من أجل أذيّة الآخرين لا بل حماية الذات التي تحترم السلام والعدل.

وقال جورج كوكاريان، أحد حاملي الحزام الأسود بأن التايكواندو هو فن قتالي حيث يتم استعمال الأيدي والأرجل في آن معاً

كما تمنى أن يستمر في ممارسة هذه اللعبة.

وقد تمّ تدريب التلاميذ، نذكر من بينهم جورج كوكاريان، على حركات التايكواندو مثل الركلة والحركات الأساسية والتطبيقية بحيث نجح جميعهم في امتحان الحزام في شهر آب الماضي في بيروت. وسوف تُدرَج أسمائهم في سجلات معهد التايكواندو الوطني كحاملي شهادة الدان.

وقد سلّم قائد الكتيبة شهادات الدان والحزام الأسود للمتخرجين بعد أن قدموا عرضاً للتايكواندو، بمشاركة خمسة وعشرين لاعباً من الجنود الكوريين، لاقى تصفيقاً حاراً من الحاضرين.

يُعتبرالتايكواندو فنّ من الفنون الكورية التقليدية التي توحّد القوى العقلية والجسدية معاً. وقد أصبحت هذه اللعبة معروفة في دول العالم جمعاء خاصة بعد أن أُعطيت صفة رسمية خلال الألعاب الأولمبية في سيدني في عام ألفين. كما ونجد عدداً كبيراً من اللاعبين يمارسون هذا الفن في أكثر من مئتي دولة.

ومما يذكر أنّ الكتيبة الكورية قد درّبت حتى الآن ألف وخمسمائة وأربعين لبنانياً لمدة سبع سنوات بحيث حصل مئة وأربع وثمانون تلميذاًعلى شهادة الدان.

 وسوف تبذل الكتيبة الكورية أقصى جهودها من أجل انتشار لعبة التايكواندو في لبنان بشكل واسع.

التعليقات