تحليل مباراة الكلاسيكو الإسباني من قبل الصحفي الرياضي خالد عرباس والصحفي الرياضي المغربي منير دوناس

تحليل مباراة الكلاسيكو الإسباني من قبل الصحفي الرياضي خالد عرباس والصحفي الرياضي المغربي منير دوناس
رام الله - دنيا الوطن
والصحفي الرياضي المغربي منير دوناس 
يلتقي قطبا اسبانيا بكرة القدم ريال مدريد وبرشلونة في مباراة لحساب الأسبوع التاسع من الليغا الإسبانية ، وتعد مباراة اليوم من المباريات القليلة التي يدخلها الفريقان وهم في أفضل حال سواء على الصعيد المحلي أو الأوروبي ، ليعدان الجماهير بكلاسيكو كبير ، يتابعه المئات من الملايين من الجماهير العاشقة للكرة ، وعليه كان هذا الحوار الرياضي عبر صفحة التواصل الاجتماعي " الفيسبوك" بيني وبين الزميل الصحفي الرياضي من المغرب الشقي منير دوناس فكان البدء بالحوار عن التوقعات للمباراة من حيث الأداء والنتيجة والتكتيك الفني لكلا الفريقين سواء على صعيد المدربين أو اللاعبين داخل ارض الملعب.

 الآراء بيننا متقاربة إلى حد ما بان الأداء سيكون متوازن ومتقارب بين الفريقين مع عدم وجود تغيير كبير في تشكيلة الفريقين هذا اليوم باستثناء الغيابات الاضطرارية ، وسيكون هناك تأثير كبير سواء ايجابي أو سلبي لموقع الفريقين على ترتيب اللائحة حيث أن نتيجة المباراة ستكون عن ست نقاط ، ففوز البرسا يعني الابتعاد قليلا عن غريمه التقليدي الريال والعكس سيقرب كثيرا ريال مدريد من خصمه اللدود برشلونة وفي حال التعادل قد تعتبر ايجابية بعض الشيء لبرشلونة الذي يخوض اللقاء خارج الكامب نو ملعبه الرسمي. وهذه الحالة بالتأكيد ستؤثر على اللاعبين الجدد في كلا الفريقين ولكنها ستكون عادية بالنسبة يذوي الخبرة من للاعبين في كلا الفريقين الذين خاضوا تجربة الكلاسيكو أكثر من مباراة سواء بالدوري أو بالكأس أو بأبطال أوروبا. 

بالنسبة للاعبين فمن المتوقع أن يكون للاعب الأرجنتيني ميسي بصمة في هذا اللقاء ومن الممكن أن يعادل رقم الهداف التاريخي للليغا في كلاسيكو اليوم وخاصة وان مباريات الكلاسيكو تشهد في المجمل أهدافا كثيرة. وكذلك كانت آراءنا متفقة  بان اللاعب البرازيلي نيمار سيكون هذا الكلاسيكو فرصة كبيرة للاعب بانطلاق نجوميته خاصة وان مهاجما جديدا ومنافسا ايجابيا في الأداء سيشارك في الكلاسيكو بعد غياب طويل ألا وهو اللاعب سواريز وعليه سنجد اليوم الأداء الهجومي ومن كلا لاعبي الفريقين سيكون ناريا ، من برشلونة ميسي ونيمار والحدادي اللاعب العربي الذي من الممكن أن يكون له دور في الكلاسيكو وسواريز الذي سيلعب ربما لفترة بسيطة في هذا اللقاء ومن الريال رونالدو وبنزيمة ورودريجز الكولومبي والأخير سيخوض أول كلاسيكو له في الليغا .

بخصوص خطط المدرب لويس انريكي سيلعب بحذر وسيضغط في وسط الملعب وسيعتمد على الاستحواذ على الكرة والضغط على لاعبي الريال من اجل تسجيل هدف مبكر لبعثرة أوراق الريال وخاصة عندما سيتيح للاعب نيمار باستخدام المهارات الفردية في منطقة الريال، في حين سيكون هدف انشليوتي تسجيل هدف مبكر وسيلعب بخطة هجومية بحته لمفاجأة البرسا وسيعتمد على رونالدو وبنزيمة وايسكو الورقة الرابحة في الريال.

وبخصوص حارس البرسا برافو فتوقعنا بان لقاء اليوم سيكون الامتحان الصعب له من اجل حماية عرينه من الأهداف خاصة وانه برشلونة حتى هذا الأسبوع لم يدخل مرماه أي هدف. فهل يستطيع المحافظة على نظافة شباكه هذا المساء؟؟؟ أم سيكون للريال الدور في كسر هذه القاعدة لدى الحارس برافو وتسجل هدف في مرماه ؟؟؟

أما عن نتيجة المباراة فاجمعنا عن انتهاء اللقاء إما بتعادل الفريقين أو تفوق البرسا بهدف أو هدفين.



التعليقات