%27 من سائقي مصر يتعاطون المخدرات

رام الله - دنيا الوطن
شدد اللواء سعد الجيوشي، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري في مصر على أن حوادث الطرق سببها عدم الانضباط السلوكي والمروري للسائقين، حيث تبين أن 27% من السائقين الذين تم الكشف عليهم يتعاطون المخدرات، وعدد كبير آخر يتعاطى الترمادول والبانجو، مشيراً إلى أن 100% من السائقين الذين تم الكشف عليهم في محافظة مرسى مطروح يتعاطون المخدرات.

وقال في تصريحات تلفزيونية إن إنشاء لجان لمراقبة الطرق والسائقين سيقلل من نسبة الحوادث، لأن "السائقين يعتقدون أنهم محترفين ويصفون أنفسهم بـ "عفاريت الإسفلت". وأضاف أنه لا بد من أن تكون لوحة أرقام السيارة مثبتة على رخصة السائق حتى يتم محاسبته هو وليس مالك السيارة.

وأضاف الجيوشي أن المشروع القومي للطرق يشمل إقامة شبكة يصل طولها إلى أكثر من 4 آلاف كيلومتر على مستوى الجمهورية، باستثمارات 40 مليار جنيه، على مرحلتين خلال عامين، مشيراً إلى أنه يتم تطوير طرق في القاهرة الكبرى والصعيد ومنطقة الدلتا ومنطقة قناة السويس، بهدف التنمية على شبكة الطرق وحل المشاكل المرورية.

إلى ذلك، تابع قائلاً إن العمل جارٍ داخل القاهرة على الطريق الموازي للدائري الحالي بطول 35 كيلومترا وندرس زيادة مداه لـ70 كيلومترًا، بجانب الدائري الإقليمي العملاق، وفتح أول مرحلة من طريق السويس بالتقاطع مع طريق بلبيس، وكذلك إضافة حارة ثالثة لطريق "وادي النطرون - العلمين"، والعمل على طريق "جنوب الفيوم – الواحات"، للربط بين البحر الأحمر شرقا وسيوة غربًا، وعدة طرق أخرى للربط بين الصعيد بالبحر الأحمر.

وأشار الى أنه توجد 24 شركة كلفت بالعمل في المشروع القومي بشبكة الطرق، مضيفاً نسعى لتحسين مستويات الأمن والسلامة لمجموعة الطرق التي تسعى مصر لتطويرها. 

التعليقات