3 مليار درهم حجم الواردات من المنتجات الغذائية الطازجة خلال النصف الأول في العام

3 مليار درهم حجم الواردات من المنتجات الغذائية الطازجة خلال النصف الأول في العام
رام الله - دنيا الوطن
استوردت دولة الإمارات منتجات غذائية طازجة بقيمة تقارب 3 مليارات درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث تم استيراد ما لا يقل عن 661 مليون كيلو غرام من الفواكه والخضروات الطازجة إلى الدولة خلال نفس الفترة. وترسخ دولاً عربية، وخاصةً دبي، بنجاح من مكانتها كمركز إقليمي لتجارة الفواكه والخضروات الطازجة، حيث يتوقع الخبراء المزيد من النمو لهذه الصناعة.

 وفي هذا السياق، سيقام "المعرض التجاري الدولي السادس للخضار والفواكه في الشرق الأوسط" (WOP 2014) خلال الفترة من 9 لغاية 11 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في مركز دبي التجاري العالمي وذلك لتسليط الضوء على هذا القطاع المزدهر ليس في دولة الإمارات فحسب، وإنما إقليميّاً أيضاً. وستجمع الدورة السادسة من هذا المعرض، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية ورئيس بلدية دبي، رجال الأعمال المحليين والإقليميين والدوليين وقادة هذا القطاع، بهدف تعزيز الإمكانات الواعدة في هذا المجال واستكشاف الفرص الناشئة ومناقشة الاتجاهات التكنولوجية  المتنامية. ويعد "المعرض التجاري الدولي السادس للخضار والفواكه في الشرق الأوسط"، الذي تنظمه "بلانيت فير" (planetfair)، المعرض الوحيد المخصص للأغذية الطازجة في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وقال طارق السباعي، مدير المشاريع في "بلانيت فير": "يشهد قطاع الفواكه والخضروات الطازجة في المنطقة نمواً مطرداً نظراً لعدة عوامل هامة أهمّها ارتفاع حجم الطلب نتيجة لزيادة عدد السكان. ويأتي انعقاد هذا الحدث في دبي في الوقت المناسب، إذ سيوفر منصة تفاعليّة تتيح للجهات المعنية وقادة هذا القطاع تبادل الرؤى والأفكار بهدف تعزيز واقع هذا القطاع على المستوى الإقليمي. وكما في السنوات الماضية، ستوفر دورة هذا العام، التي من المتوقّع أن تشهد نمواً كبيراً في عدد الزوار، بيئة أعمال فريدة وعملية لكافة المشاركين، بالإضافة إلى الإلتقاء بالتجار والتواصل مع العملاء الحاليين والجدد وإيجاد أسواق جديدة لخططهم التوسعية."

وسيستقطب "المعرض التجاري الدولي السادس للخضار والفواكه في الشرق الأوسط" عارضين من أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي والأمريكيتين. وسيعقد معرض المنتجات الطازجة بالتزامن مع "المعرض الدولي التاسع للزهور والنباتات في الشرق الأوسط" (9th International Plants Expo Middle East)، الحدث الدولي الوحيد المتخصص بالنباتات والبستنة على مستوى المنطقة.

 

وسيقام المعرض بالتعاون مع بلدية دبي وسوق دبي المركزي للخضار والفواكه، أكبر سوق للفواكه والخضار على مستوى المنطقة، وبحضور كبرى الشركات المحلية والإقليمية. كما سيقام خلال فعاليات هذا الحدث منتدى أعمال "يوروفروت" (Eurofruit Business Forum)، وهو عبارة عن سلسلة من الجلسات مدة كل منها 60 دقيقة تتطرق إلى مواضيع هامة في قطاع المنتجات الطازجة في الشرق الأوسط، حيث سيناقش المنتدى مواضيع في سبيل مساعدة المشاركين الراغبين بتوسيع نطاق أعمالهم التجارية في المنطقة.

 

التعليقات