أكثر من 387,000 زائر من دول الخليج العربي إلى السلطنة خلال النصف الأوّل من العام

رام الله - دنيا الوطن
 نظّمت "وزارة السياحة العُمانية" وبالتعاون مع شركائها التجاريين في السلطنة، حملةً ترويجيةً وورش عمل تفاعلية في الإمارات لتعزيز شراكتها مع "الطيران العُماني" والترويج للسلطنة كوجهة سياحية رائدة في المنطقة. وتخلّل الحدث عدداً من العروض التقديمية لتسليط الضوء على البنى التحتية والمنشآت والعروض السياحية التي تتميّز بها السلطنة بالإضافة إلى توقيع عددٍ من الإتّفاقيات الإستراتيجية مع نخبةٍ من الفنادق ووكالات السفر القائمة في الإمارات. وتأتي هذه الخطوة لتستكمل الجهود العُمانية الرامية إلى تعزيز قطاع السياحة المحلي وتسجيل أعلى معدلات النمو العالمية في المجال خلال العام القادم. 

 وجاء تنظيم الحملة الترويجية وورش العمل في أعقاب تقارير أخيرة تشير إلى نمو قطاع السياحة الإقليمية في عُمان، حيث أفاد المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في دراسة أخيرة له عن إستقبال السلطنة ما يزيد على 1,004,837 زائر من مختلف أنحاء العالم في النصف الأول من العام الجاري، منهم 387,103 زائر من دول مجلس التعاون الخليجي وهو أكبر عدد من السياح الخليجيين إلى السلطنة حتى تاريخه، وذلك بزيادة قدرها 10.8 بالمائة مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي. وفي هذا السياق، اتّخذت الحكومة العُمانية تدابير استباقية لضمان نمو قطاع السياحة والسفر في

 السلطنة وذلك من خلال إنشاء المزيد من المطارات الدولية والفنادق والمنتجعات الإقليمية والعالمية المستوى، إضافةً إلى تطوير شبكات الطرقات والسكك الحديدية والقطاع البحري من أجل مواكبة النمو السياحي الراهن. 

 وقال سالم المعمري، مدير عام الترويج السياحي في "وزارة السياحة العُمانية": "تنفرد سلطنة عُمان بمقوّمات جغرافية مميّزة تجعل منها واحدةً من أبرز الوجهات السياحية المفضّلة على مدار العام، وخاصةً للسياح الخليجيين الراغبين بقضاء العطلات القصيرة. هذا بالإضافة إلى البنية التحتية المتطوّرة وقطاع الضيافة الحيوي الذي تتمتّع به السلطنة، والمطارات عالمية المستوى التي تتيح الوصول المباشر إلى مختلف المحافظات. وهدفت الحملة الترويجية وورش العمل في الإمارات إلى الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الأفراد والترويج لسلطنة عُمان كوجهة سياحية مفضّلة للإماراتيين. وإلى جانب العروض الجاذبة وباقات السفر الحصرية التي نقدّمها بالتعاون مع "الطيران العُماني"، تم أيضاً توقيع عددٍ من الإتفاقيات مع وكالات السفر الإماراتية لضمان توفير أفضل الباقات السياحية المتكاملة للزوّار وبأسعار تنافسية." 

 وشارك في الحدث شركة "الطيران العُماني" بصفتها الناقل الوطني لسلطنة عُمان. ويُذكر إنه تم إختيار مقاعد درجة رجال الأعمال على متن طائرات "إيه 330" (A330) التابعة لـ "الطيران العُماني" كأفضل مقاعد ضمن درجة رجال الأعمال خلال العامين 2011 و2012 من قبل "سكايتراكس"، الأمر الذي يجسّد إلتزام الشركة بتقديم أفضل الخدمات عالمية المستوى. واليوم، يمكن للمسافرين عبر "الطيران العُماني" الاستمتاع بمستوى جديد وأكثر تميّزاً في مجال الخدمة الأرضية وذلك من خلال  الخدمة الفاخرة لتسجيل إجراءات الوصول والمتاحة حصرياً للمسافرين عبر الدرجة  الأولى ودرجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى الصالات الفاخرة التي تتيحها شركة "الطيران العُماني" للمسافرين في مطار مسقط الدولي.

التعليقات