علي اثر تفجيرات سيناء"..اعلاميون:مواجهة الارهاب واجب اخلاقي ووطني واهم من الصلاة

 تحقيق / هند العربي "

علي اثر حادث تفجيرات سيناء"  


    اعلاميون :مواجهة الارهاب واجب اخلاقي ووطني وأهم من الصلاة، ولابد من استيراتيجية وطنية شاملة برؤية فكرية سياسية امنية لدحر الارهاب"



مواطنون علي تويتر: الجيش المصري فريسة تفجيرات متواصلة ..والاخوان وامريكا الذراع الاساسي وراء تلك التفجيرات


ردود افعال وانفعالات جاءت علي جراء الحادث الارهابي الاليم التي شهدته سيناء والذي اسفر عن استشهاد اكثر من 26 جنديا واصابة العشرات  من جنود القوات المسلحة جراء انفجار سيارة مفخخة بنقطة امنية بمنطقة شمال سيناء.

     "متي يتوقف نزيف أنبل رجال الوطن ?


       ادان الاعلامي يوسف الحسيني الحادث الارهابي الذي وقع يوم الجمعة بشمال سيناء والذي ادي الي سقوط 26 شهيدا وعشرات الجرحي من رجال القوات المسلحة.ويتسأل الحسيني علي حسابه اﻻشخصي " تويتر" الجمعة 26 شهيدا و29 مصابا متي يتوقف نزيف أنبل رجال الوطن?


        "مقاومة الارهاب أهم من الصلاة"

    كما أدان لاعلامي محمود سعد الحادث الارهابي قائلا" يجب علينا حميعا ان نتضامن ونتأهب لتقديم ما يطلب منا لمقاومة الارهاب فنحن مستعدون لتقديم اي شئ والتنازل عن راتبنا لمدة عام كامل في سيبيل مواجهة هذه العمليات الارهابية "علي حد قوله.وطالب سعد المواطنين بترك مشاكلهم والبحث عن طرق لمواجهة الارهاب مؤكدا "يجب علي كل مواطن ان ينسي مشاكله الخاصة لان هناك اولويات والدين والاخلاق والشهامة والانسانية والاحساس الوطني يدعو الي ذلك ".وتابع "لايوجد شئ الان في مصر اهم من التعاون فمقاومة الارهاب الان اصبحت اهم من الصلاة فالله حث علي الجهاد وقال انه شئ عظيم للغاية "علي حد قوله.

     "مواجهة الارهاب واجب اخلاقي ووطني "

     كما توجه حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي والمرشح السابق للرئاسة بالعزاء لاهالي شهداء حادث تفجير شمال سيناء قائلا "شهداؤنا الابرار في جنة الخلد يواجهون الارهاب ويفتدون مصر والمصريين .اعزي اسرهم الصابرة واعزي نفسي وكل مصري يخلص لله والوطن .وقال صباحي عبر حسابه الشخصي "تويتر" مواجهة الارهاب واجب اخلاقي ووطني علي كل مصري ويتطلب وحدة كل المصريين دفاعا عن الشعب والثورة والدولة "علي حدقوله.وتابع سعد "نحن نحتاج لاستيراتيجية وطنية شاملة لدحر الارهاب تحكمها رؤية فكرية سياسية وتشمل مهام سياسية وامنية واقتصادية واجتماعية وثقافية وتعليمية واعلامية، كما ان استيراتيجية دحر الارهاب ااتتضح وتطبيق بكفاءة التعاون واتفاق وطني علي بناء دولة العيش والحرية والعدالة الاحتماعية والكرامة الإنسانية.

                   "لابد من اتحاد كل الخصوم السياسية لمواجهة الارهاب" "

     كما اكد نبيل الحلفاوي الفنان المعروف علي حسابه الشخصي علي "تويتر" ردا علي تفجيرات سيناء واستشهاد اكثر من 26 جنديا واصابة العديد من الجنود المصريين في شمال سيناء قائلا " اننا امام الخطر الذي يهدد الوطن ولابد من اتحاد كل الخصوم السياسين لمواجهة تلك الارهاب .واكد للحلفاوي ان من يشمت او يسعي لاخراز نقاط وﻻختلاف فلن يحرز الا احتقارا واشمئزازا حتي يصبح في نظر الجميع اسفل واحقرمن العدو.

                 "الاعلام الامريكي تجاهل تفجيرات سيناء"

      كما ذكر الاعلامي جابر القرموطي علي حسابه الشخصي علي تويتر قائلا" ان مراسل الاون لايف من واشنطن ذكر ان الاعلام الامريكي تجاهل ضلك الحادث الاليم جراء تفجيرات سيناء ويذكر لليوم التالي علي وفاة جندي كندي امام البرلمان مؤكدا القرموطي "ومن ذلك يتضح بالفعل بان المغزي واضح".


كما جاءت ردود اافعال وتعليقات العامة علي تويتر بالاتي :     

Ramy samir:كل الحركات الارهابية المسلحة المستهدفة بلا استثناء برعاية امريكية وكلها في جنين رحم الاخوان المسلمين.

سمنود النصار : اذا اردنا معرفة عدد قتلي الحيش المصري في ليبيا .فانظر الي ضحايا التفجيرات في سيناء ..فلا يعقل ان يمون الجيش المصري فريسة تفجيرات الارهاب.

Nabila Elsayed:واضح ان في تمويل كتير النهاردة ..العيب من النظام اللي سايبها ملقف لمل اللي عايز يحول فلوس بدون رقابة.

الخرمين فخرنا : حسبي الله ونعم الوكيل اللهم خدهم اخذ عزيز مقتدر وهنيئا لكم ايها الشهداء بالحور العين وهنيئا لاهليكم بشفاعتكم.

Neveen alfouly: لعنة الله علي الارهابيين والخونة الكلاب اللي عاملين نفسهم مسلمين وبيقيموا حدود الله.ربنا ياخد كل اخواني يزرع التحريض..والاخوان هم وراء كل التفجيرات في سينا.

Emmالمرشدة : حتي أشر الخلق في الحزب الوطني بعد تنحي مبارك ماخططش لتخريب ولا حرض علي القتل كما فعل الاخوان في مصر.دولظاهرة يجب د استها فعلا.

Edin Hossam: جنود شباب غلابة فقراء يقتلون غدرا ..حوادث تفجيرات في سيناء يتكرر كل يوم..لكن اليوم العدد غير كل مرة..رحم الله الشهداء وهناك فساد داخل المنظومة لعدم حمابة جنودنا ..لان لابد من الضرب من حديد.

.hello:اعترضنا علي الارهاب المحدود ايام مرسي فجاء لنا من فتح الارهاب علي مصراعيه الكبير..في هذه الازمات يظهر من يعمل وهدفه الوطن ومن يعمل لمصالح اخري ومازال الفرز مستمر.

مهندس السيد حنفي : خسة ونذالة ونطاعة واستنطاع ..كلنا فداء مصر الحبيبة الغالية ارض الكنانة .قلب الغروبة ..نموت نموت نموت وتحيا مصر ..تحيا مص

Yaser alsuliman:من يشمت ويتخالف مع العدو اول من يتخلي عنه لاحقا هو عدو نفسه لانه يعلم ان هذا الشخص لا امان له بعد تخليه من وطنه.

عاشقة مصر : طول ما مرسي عايش فسةف يكون هناك المزيد من الشهداء من جنودنا..اعداااااام رموز اللخوان الارهابية.

بتاع فلول : يجب ان ننحي خلافاتنا جانبا ونقف جنبا ضد من يحاول تهريب هذا للوطن .او استنشاطه غضب المصريين ضد بعضهم البعض او ضد فصيل معين.

.amira : من يشمت في اللي بيحصل في البلد ميستحقش يعيش فيها.

التعليقات